الخميس 27 آيار , 2016

استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص بتفجيرات بمناطق متفرقة من بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بان ثمانية عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير عبوة ناسفة، بمناطق متفرقة من بغداد.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب مقهى شعبي في منطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

كما انفجرت عبوة ناسفة اخرى قرب محال تجارية في منطقة حي الفرات، غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة اخرين".

واوضح المصدر أن "قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت حملة دهم وتفتيش بحثاً عن منفذي التفجير".

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توتراً منذ منتصف العام 2013، إذ أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، في (الأول من أيار 2016)، مقتل وإصابة 2115 عراقياً نتيجة أعمال العنف التي شهدتها البلاد خلال نيسان المنصرم بانخفاض "ملحوظ" عن سابقه، مجددة التأكيد على أن العاصمة بغداد كانت "الأكثر تضرراً"، في حين أعرب رئيس البعثة، يان كوبيش، عن "قلقه العميق" إزاء أعمال العنف التي "لا تتوقف".انتهى/س21

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات