الأربعاء 26 آيار , 2016

صحة كربلاء تُجري قرعة البعثة الطبيّة لمرافقة حجاج المحافظة للعام الحالي

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة, اليوم الخميس, عن إجراء القرعة العلنية لإختيار الأطباء ضمن البعثة الطبية الذين سيُرافقون حجاج المحافظة لإداء مناسك الحج للعام الحالي.

وقال مدير عام الدائرة الدكتور صباح نور هادي الموسوي لـ مراسل وكالة النبأ للأخبار "أجرينا أمس الأربعاء وبحضور ممثّل هيئة الحج في المحافظة حسن عبد الحسن قرعة علنية بين (311) طبيباً من الذين تنطبق عليهم شروط التقديم لبعثة الحج".

مضيفاً "القرعة التي جرت وقائعها في قاعة المؤتمرات الكبرى لمدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية، وأشرفت عليها لجنة مؤلّفة من مدراء أقسام (الفنية والإدارية والتخطيط), أسفرت عن إختيار (4) أطباء إثنان من الذكور ومثلهما من الأُناث, هي حصّة المحافظة من البعثة الطبيّة التي ستُرافق أفواج الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة لهذا العام".

وبيّن الموسوي إن "الملاكات الطبيّة المرافقة لقوافل الحجاج, المؤمّل أن تنطلق من جميع المحاقظات, ستقوم بتقديم الخدمات العلاجية والتمريضية والإرشادات الصحيّة للحجاج في العيادات والمراكز الطبية الإستشارية على مدار الساعة الى جانب ذلك مراقبة الوبائيات والإشراف على محلات سكن الحجاج والغذاء المقدّم لهم".

وتابع الموسوي إن "التركيز ينصب على توعيتهم وتثقيفهم بشأن الأمور الواجب إتباعها بغية الحرص على صحتهم". موضّحاً إن "وزارة الصحة ستقوم بإعداد بطاقات طبّية للوضع الصحي للحاج وموقفه التلقيحي".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات