الثلاثاء 25 آيار , 2016

الاندبندنت: الدفاع البريطانية تحقق في استخدام السعودية قنابل عنقودية في اليمن

نشرت صحيفة الإندبندنت موضوعا بعنوان "وزارة الدفاع البريطانية تحقق في اتهامات باستخدام السعودية قنابل عنقودية بريطانية في الحرب في اليمن".

تقول الجريدة إن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند أكد أن المزاعم التى تشير إلى ان السعودية استخدمت قنابل عنقودية بريطانية في قصف اهداف في اليمن يتم التحقيق فيها من خلال وزارة الدفاع.

وتضيف الجريدة أن منظمة العفو الدولية أكدت أنها عثرت على قنبلة عنقودية بريطانية الصنع غير منفجرة عندما كانت تجري دراسة ميدانية لأحوال المدنيين في اليمن قرب الحدود مع السعودية.

وتشير الجريدة إلى ان بريطانيا قد وقعت على معاهدة دولية تمنعها استخدام هذا النوع من القنابل التى توصف من قبل الخبراء بأنها "من الأسوأ على الإطلاق في التاريخ الحربي".

وتضيف الجريدة ان وزير الدولة في وزارة الدفاع البريطانية فيليب دان قال امام لجنة برلمانية في مجلس العموم إن الجيش البريطاني لم يقم ببيع قنابل عنقودية للسعودية منذ عام 1989 وإنه لم يقم بعمليات صيانة لها منذ عام 2008.

ويرجح دان أن هذه القنبلة التى عثرت عليها منظمة العفو الدولية كانت بالتأكيد إحدى القنابل التى تم استخدامها في صراع سابق في المنطقة. انتهى/خ7.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات