الأثنين 24 آيار , 2016

العمل: تخصيص 25 مليون دولار لانشاء مشاريع تخدم المستفيدين من الوزارة

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها ستحصل على تخصيص مالي بقيمة 25 مليون دولار لتمويل المشاريع ذات الاولوية في خدمة شريحة المستفيدين من الوزارة.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان البنك الاسلامي للتنمية سيمنح وزارة العمل مبلغ 25 مليون دولار كمنحة ضمن القرض الذي سيقدم الى الحكومة العراقية ويتراوح ما بين (500 الى 800 مليون دولار).

واضاف ان الوزارة شاركت في الاجتماع التشاوري مع مجموعة البنك الاسلامي الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان لمناقشة تمويل المشاريع المقدمة من قطاعات الحكومة كافة، مشيرا الى ان الوزارة قدمت مجموعة من المشاريع ذات الاولوية في تقديم الخدمات للمستفيدين بغية الحصول على منحة لتمويل تلك المشاريع.

واوضح ان المشاريع التي قدمتها الوزارة تضمنت تسعة مشاريع تتعلق باصلاح الاحداث وذوي الاحتياجات الخاصة وخلق بيئة آمنة للعمال والصحة والسلامة المهنية ومن ضمن المشاريع، "انشاء معاهد للعوق العقلي بواقع معهدين في بغداد، وانشاء دار للمسنين بدلا من الدار الموجودة في منطقة الرشاد كونها آيلة للسقوط، واستكمال ما تم بصدد مسح سوق العمل، وتأمين مختبرات نوعية لفحص ملوثات بيئة العمل".

وبين منعم ان من ضمن المشاريع التي قدمتها الوزارة ايضا، "نصب وتجهيز وتشغيل مختبر لفحص وتقييم معدات الوقاية الصحية، ورصد وتسجيل الابلاغ عن اصابات العمل، ومشروع مراقبة ورصد عمالة الاطفال في العراق، ومشروع دعم التدريب المهني وتحسين فرص العمل، ودعم مشاريع تأهيل واصلاح الاحداث في الاقسام الاصلاحية".

واشار الى ان الوزارة استكملت الجوانب المتعلقة بعملها ضمن الخطة الستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر حيث تمت مناقشة اهمية هذه المشاريع مع البنك الاسلامي وعلى مدى يومين من الاجتماعات مع باقي قطاعات الدولة كـ(الكهرباء ، والبلديات ، والصحة ، والتعليم ، والتربية ، والهجرة والمهجرين).انتهى/س1

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات