الخميس 24 تموز , 2015

رويترز: اجتماع بين ممثلين عن الرئيس اليمني السابق ودبلوماسيين غربيين

قال عضو في حزب الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، إن ممثلين له يعقدون اجتماعات وصفها بأنها نادرة مع دبلوماسيين من الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات في مسعى لإنهاء الحرب المستمرة منذ أربعة أشهر بالبلاد.

وأكد دبلوماسيون ومسؤولون يمنيون حدوث الاجتماعات لكنهم حرصوا على التقليل من أهميتها. بحسب رويترز.

وقال عادل الشجاع القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام لرويترز "هناك مفاوضات في القاهرة بين قيادات في المؤتمر ودبلوماسيين من الولايات المتحدة وبريطانيا والامارات بهدف إيجاد حل سلمي للأزمة في اليمن ورفع الحصار على اعتبار أن استمرار الحرب والحصار يخدمان الجماعات المتطرفة وهذه المفاوضات حققت تقدما كبيرا حتى الآن."

وتشارك الوية من الجيش اليمني الموالية لصالح، مع اللجان الشعبية في صد عناصر القاعدة والموالون للحكومة المستقيلة التي تدعمها السعودية.

ويقصف التحالف الذي تتزعمه السعودية القوات الموالية لصالح منذ أسابيع وتتزامن المفاوضات مع كر وفر في جنوب البلاد تدعم السعودية والإمارات العناصر الموالية لعبد ربه منصور هادي الرئيس المستقيل وعناصر القاعدة.

وعلى مدى 33 عاما عمل صالح السياسي المراوغ على تأليب الجماعات المسلحة والقبلية اليمنية على بعضها البعض وكان يتمتع بدعم دول الخليج حتى أجبرته احتجاجات في اليمن على ترك الحكم في 2012.

ورغم الإطاحة به ظل صالح يتمتع بنفوذ بين قوات الأمن اليمنية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات