الأحد 23 آيار , 2016

مسؤول محلي يؤكد وجود "الأرملة السوداء" في شمال شرق ديالى

أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاثنين، وجود عنكبوت "الارملة السوداء" في سبع مناطق زراعية شمال شرق ب‍عقوبة، مبيناً أن الايام المقبلة ستشهد انطلاق خطة مكافحة واسعة لمناطق انتشارها.

وقال رئيس مجلس ناحية العبارة (16كم شمال شرق بعقوبة) عدنان غضبان ملا جواد في حديث صحفي، إن "سبع مناطق زراعية في الناحية جرى فيهاً توثيقاً لوجود عنكبوت الارملة السوداء"، لافتا الى ان "الحشرة بدأت بوضع بيوض لها باعداد كبيرة مما اثار مخاوف الاهالي في الناحية".

وأضاف ملا جواد، أن "وفداً من دائرة زراعة محافظة ديالى زار العبارة واطلع ميدانياً على أماكن انتشار الارملة السوداء"، مشيراً الى "ارسال عينات الى مديرية وقاية المزوعات بالعاصمة بغداد من اجل دراستها".

وتابع ملا جواد، أن "الايام المقبلة ستشهد انطلاق خطة مكافحة واسعة لمناطق انتشار الارملة السوداء لتفادي تكاثرها وتاثيرها السلبي نظرا لما تشكله من خطر على حياة المواطنين بسبب لدغاتها القاتلة".

وكانت دائرة صحة محافظة ديالى أكدت في، 18 ايار 2016، بانها ستقيم دعاوى قضائية ضد مروجي "الارملة السوداء" من دون دليل مادي، فيما اشارت الى لجوء البعض لبرنامج "الفوتوشوب" لخداع الرأي العام.انتهى/س19

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات