الأحد 23 آيار , 2016

افتتاح مشروع "الخط الناقل" لإيصال الماء الى النهروان شرقي بغداد

افتتحت محافظة بغداد، الاثنين، مشروع " الخط الناقل" لإيصال الماء الى قضاء النهروان شرقي العاصمة، مشيرة الى انها وفرت 8 مليارات دينار جراء هذا المشروع.

وقال محافظ بغداد علي التميمي في بيان صدر على هامش الافتتاح ، إن "مشروع " الخط الناقل " للماء سيقضي على شح الماء في منطقة النهروان، مبينا ان "المشروع نفذ بطريقة التنفيذ المباشر وبطول 11 كم".

وأضاف التميمي، أن "المشروع تم تنفيذه بالتعاون بين مديرية ماء بغداد وكوادر المحافظة"، مؤكدا انه "تم توفير مبلغ يصل الى قرابة الثمانية مليارات دينار كانت مقررة أن تصرف لتنفيذ هذا المشروع وتوقف صرفها لعدم وجود تخصيصات المالية".

وأشار التميمي الى أن "المحافظة لم تقف عاجزة حيال هذه الأزمة إذ استطاعت تلك الكوادر من تنفيذ هذا المشروع المهم والذي سيقضي على شح الماء في النهروان من خلال جمع عدد كبير من الأنابيب ليتم مد الشبكة ونقل الماء الصالح للشرب لمنطقة النهروان شرقي بغداد".

يذكر أن العديد من المناطق العاصمة بغداد وخاصة الأطراف منها تعاني من شح كبير للماء الصالح للشرب، في وقت ما زال مشاريع أمانة بغداد وخاصة مشروع ماء الرصافة الكبير متلكئ بسبب متعلقات مالية.انتهى/س15

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات