الخميس 24 تموز , 2015

داعش يكشر عن انياب "الخلافة" في الشرقاط والحويجة والانبار

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن تنظيم "داعش" أعدم أربعة شباب وقام بتعليق جثثهم على أعمدة لنقل الطاقة الكهربائية شمال تكريت.

وقال المصدر، إن "عناصر تنظيم داعش أقدموا على إعدام أربعة شباب في قضاء الشرقاط شمال تكريت، بتهمة السعي لتشكيل حشد مناهض للتنظيم". بحسب السومرية نيوز.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر التنظيم قاموا بعد ذلك بربط جثث القتلى بأعمدة كهرباء".

وفي كركوك أفاد مصدر محلي، اليوم الجمعة، بأن تنظيم "داعش" اختطف 50 مدنيا بينهم نساء وأطفال هربوا من قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك بسبب سوء الأوضاع، فيما أكد أن التنظيم أمر بجلد نصفهم وتغريمهم مبلغ مليون دينار بتهمة ترك "أرض الخلافة".

وقال المصدر، إن "داعش أقدم، صباح اليوم، على اختطاف 50 مدنياً غالبيتهم نساء وأطفال لمحاولتهم الخروج من قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، بسبب سوء الأوضاع وعدم توفر فرص العمل"، مبينا أن "داعش قام بجلد نصف الهاربين 100 جلدة مع فرض غرامة مليون دينار عليهم بسبب محاولة الهروب مما يسمونه بأرض الخلافة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "ما تسمى بالمحكمة الشرعية في قضاء الحويجة أصدرت تعليمات بان يجلد أي شخص يحاول الهروب من أرض الخلافة، مع غرامة مقدارها مليون دينار عن كل شخص"، لافتاً إلى أن "داعش وضع نقاط تفتيش في نواحي الرياض والرشاد والزاب والعباسي لمراقبة أي محاولة هرب من مناطق جنوب غربي كركوك".

في ذات السياق وفي الانبار، تناقلت وسائل الاعلام نبأ أقدام تنظيم داعش على قتل رجل وزوجته بسبب "عقد قرانهما" المخالف لتعاليم التنظيم.

وذكرت، إن مسلحين تابعين لتنظيم داعش قتلوا رجلاً وزوجته في مدينة الفلوجة، بمحافظ الانبار، بسبب مخالفة شروط التنظيم الخاصة بعقد القران.

وأضافت، أن الزوجين قتلا بسبب عدم تسجيل عقد قرانهما في محاكم التنظيم الشرعية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات