عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأربعاء 23 تموز , 2015

تقدم كبير لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي في مناطق مختلفة من بيجي والفلوجة

أفادت مصادر أمنية، الخميس، بأن القوات المشتركة اقتحمت مصرف الرافدين بقضاء بيجي وحررت البنايات المحيطة به، مشيرا إلى أنها استكملت تطهير السوق المركزية في القضاء.

وأشارت المصادر الى إن "القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنوا صباح اليوم، من اقتحام مصرف الرافدين فرع بيجي وتحريره مع عدد من البنايات المحيطة به من سيطرة عناصر داعش".

وأضافت أنه تم استكمال تطهير الجيوب المتبقية في السوق المركزية بمركز قضاء بيجي بعد ان كانت بعض مفارز القنص التابعة لداعش منتشرة على اطرافه الشمالية.

وتخوض القوات العسكرية والحشد الشعبي معارك كبيرة لتحرير وتطهير مناطق قضاء بيجي شمالي تكريت من سيطرة تنظيم "داعش".

من جهة اخرى، وصلت ثلاثة افواج عسكرية اليوم الخميس الى غرب مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار لاستكمال العمليات التي انطلقت لتحرير المحافظة من سيطرة تنظيم داعش.

وقال بيان صادر عن الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي، إن ثلاثة أفواج عسكرية وصلت منطقة "الفلاحات" غرب الفلوجة، استعداداً للشروع بالصفحة الأخيرة من عملية تطهير مدن الانبار كافة من سيطرة داعش.

في سياق متصل، أعلن نائب قائد العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب في محافظة الانبار العميد عبد الامير الخزرجي، الخميس، عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم "داعش" بقصف على مواقع التنظيم في جامعة الانبار غربي الرمادي، مبيناً أن اعلان تحرير الجامعة قريباً.

وقال الخزرجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الطائرات الحربية والمدفعية قصفت اليوم، بشكل عنيف مواقع لتنظيم داعش في جامعة الانبار غربي الرمادي ومنطقة التأميم القريبة منها"، مبينا ان "القصف أسفر عن مقتل واصابة العشرات من عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف الخزرجي أن "تنظيم داعش أصبح تحت نيران جهاز مكافحة الإرهاب"، لافتاً الى أن "التقدم في عمليات تحرير جامعة الانبار مستمر وسيتم الاعلان عن ذلك قريبا".

وبدأت قوة من جهاز مكافحة الارهاب، أمس الاربعاء، بعملية عسكرية لتحرير جامعة الانبار من سيطرة تنظيم "داعش".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات