السبت 22 آيار , 2016

فيسبوك تتيح الاستغناء عن اسم المستخدم أو كلمة المرور

كشفت شبكة "فيسبوك" خلال مؤتمرها الخاص بالمطوّرين "F8" عن الخدمة الجديدة التي أطلقت عليها اسم "Account Kit" التي تتيح لمطوري التطبيقات توفير الإمكانية لمستخدمي الشبكة التسجيل في التطبيقات والخدمات من دون الحاجة الى اختيار اسم المستخدم أو كلمة المرور.

وتقول شبكة " فيس بوك" إنه من الفوائد المهمة لهذه الخدمة أنه ليس من الضرورة على المستخدمين أن يذكروا كلمات المرور، الأمر الذي يسهل استخدام التطبيقات والخدمات ومن ثم العودة إليها لاحقا، بالإضافة الى أنه لا يتوجب على المطور أن يخزن كلمات المرور في قاعدة البيانات الخاصة بتطبيقه، الأمر الذي يجعل منه أكثر أمانا، وهذا الأمر يساهم في زيادة نسبة الفاعلين مما ينفع المطور.

وذكرت "فيسبوك" بأن هذه الخدمة سهلة الاستخدام ولا تستوجب من المطورين سوى إضافة السطور البرمجية البسيطة كي تكون جاهزة للاستخدام، وهي الآن متوفّرة للمطورين وتدعم إرسال الرسائل SMS إلى ما يزيد عن 230 دولة بأكثر 40 لغة.

وكشفت بعض المواقع عن تقنيات عديدة تعوضك عن كتابة كلمة السر أو رسم الـ"Pattern" لإلغاء قفل هاتفك أو حتى فتح حسابك، ستتمكن بعد قليل من تسجيل الدخول الى الحسابات والتطبيقات التابعة لك فقط بنبرة الصوت.

وقام عدد من الباحثين في المعهد السويسري الفيدرالي للتكنولوجيا بإنشاء النظام الجديد "Sound-Proof" بالإمكان أن يدرج في التطبيقات والحسابات وتسجيل الدخول من خلال الصوت بسهولة ومن دون أية خطوة معقدة.

وتقوم هذه التقنية بحفظ التوقيع الرقمي للصوت المحيط مثلا، إذا فتحت هاتفك باستخدام التقنية هذه وكان برفقتك جهازك الخاص ويكون النظام متعرف على الصوت الموجود في الغرفة أنه هو ذات الصوت الذي سبق وسجلت من خلاله دخولك الى الهانف سيقوم تلقائيا بفتح اللابتوب.

ويظل هذا المشروع في الفترة التجريبية الى أن يجد الفريق حلا لتكون الخدمة أكثر أمانا، حيث بإمكان المخترق أن يتتبع المستخدم وسرقة الأجهزة بسهولة إذا كان متواجد في نفس المحيط.انتهى/س7

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات