الجمعة 21 آيار , 2016

قيادي في الحشد الشعبي: عمليات تحرير الفلوجة ستنطلق خلال ساعات وتاخرت بسبب اقتحام الخضراء

أكد القيادي في الحشد الشعبي أوس الخفاجي، اليوم السبت، أن عمليات تحرير الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي ستنطلق خلال الساعات القليلة المقلبة، فيما أشار إلى أن ساعة الصفر لتحريرها انطلقت منذ يوم الامس لكنها توقفت بسبب اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء.

وقال الخفاجي ان "القطعات العسكرية أعلنت عن جاهزيتها الكاملة لخوض معركة تحرير الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي، إذ شُكلت قوة عسكرية كبيرة تتألف من الحشدين الشعبي والعشائري، فضلاً عن الجيش العراقي وطيرانه الجوي، إضافة للشرطة الاتحادية وطيران القوة الجوية والمديريات الاستخبارية"، مبيناً أن "مهام القوة ستقتصر على تحرير المدينة من تواجد عناصر تنظيم داعش الإجرامي ومسك الأرض بعد انتهاء المعركة، إضافة لإزالة المواد المتفجرة من طرق ومباني الفلوجة".

وأضاف "من المفترض أنطلاق ساعة الصفر الخاصة بمعركة الفلوجة منذ يوم الامس لكنها تأجلت للساعات المقبلة بسبب التداعيات الأمنية التي شهدتها العاصمة بغداد والمتثملة بدخول المتظاهرين للمنطقة الخضراء"، عازياً سبب تأجيلها لــ "الوضع الراهن الذي تشهده العاصمة بغداد نتيجة تأزم الواقع السياسي".

واتهم الخفاجي "أطرافاً وأجندات سياسية داخلية مرتبطة بحزب البعث تفتعل الأزمات داخل البلاد سعياً منها لتأجيل المعركة لأطول فترة ممكنة"، مؤكداً "انطلاق ساعة الصفر الخاصة بمعركة الفلوجة خلال الساعات القليلة المقبلة".

وكان قائد الفرقة الاولى في الحشد الشعبي ثائر المحمداوي اعلن، اليوم السبت، عن مشاركة مقاتلي الحشد في معركة تحرير الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي بأمر من رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما أشار إلى أن القطعات العسكرية ما زالت تنتظر ساعة الصفر لبدء الهجوم على المدينة. انتهى/خ20.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات