الجمعة 21 آيار , 2016

هاشتاك عبر مواقع التواصل الاجتماعي: #سنحاكم_من_قتل_المتظاهرين

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاك (#سنحاكم_من_قتل_المتظاهرين)، بهدف لتحشيد الراي العام داخل العراق وخارجه، لرفع دعوى قضائية في المحاكم الدولية ضد الجهات التي اعتدت على المتظاهرين في تظاهرات امس الجمعة بالمنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد.

"الهاشتاك" التفاعلي والذي يروج له التيار المدني ضمن المظاهرات وحسب القائمين عليه دعا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لتظيم حملة ترويجية لدعم الصوت العراقي عالميا لمحاكمة ومحاسبة من أراق دماء المتظاهرين ( بإسم القانون).

وكانت مصادر طبية في بغداد اعلنت اليوم السبت 21 مايو/أيار، مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 90 من بين المحتجين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء، الجمعة 20 مايو/أيار.

ومع تصاعد الاحتجاجات، استخدمت قوات الجيش الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، لإخراج المحتجين من المنطقة التي تضم مقار رئاسة الجمهورية والحكومة والبرلمان والسفارة الأمريكية.

ويعد هذا الاقتحام الثاني من نوعه للمنطقة الخضراء في أقل من شهر، وفرضت الحكومة حظر التجول في بغداد، الجمعة 20 مايو/أيار لكن السلطات قالت في وقت لاحق إن النظام عاد للمنطقة بعد انتهاء ما وصفتها بـ"أعمال الشغب". انتهى/16.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات