الأربعاء 23 تموز , 2015

وزارة النفط تنفذ حملة واسعة لتنظيف مدينة النجف الاشرف وأحيائها السكنية

باشرت الشركات النفطية بتنفيذ حملة واسعة لتنظيف مدينة النجف الاشرف وأحيائها السكنية، وزارة النفط أكدت، في بيان تقلت وكالة النبأ/ (الاخبار) نسخة منه، إن "الحملة جاءت بتوجيه من وزير النفط، عادل عبد المهدي، وبالتنسيق مع مجلس محافظة النجف الاشرف وإدارة العتبة العلوية المقدسة ومكتب إمام جمعة النجف الاشرف".

مبينه إن "أكثر من 50 آلية تابعة لمختلف الشركات النفطية تساهم برفع النفايات والأنقاض المتكدسة في مدينة النجف الاشرف وأحيائها السكنية".

ونقل البيان عن عضو مجلس المحافظة، محسن التميمي، قوله إن "مبادرة وزارة النفط في تنفيذ هذه الحملة جاءت لتخفيف معانات المواطن النجفي من تكدس النفايات والأنقاض داخل الأحياء السكنية"، موضحا إن "الحملة تنفذها الوزارة بالتنسيق مع مجلس المحافظة وإدارة العتبة العلوية المقدسة ومكتب إمام جمعة النجف الاشرف".

وبين التميمي ان "الحملة بدأت يوم الاثنين الماضي، واستهدفت في أيامها الثلاث الأولى الأحياء السكنية الأكثر تضررا وخاصة الأحياء الشمالية وحي الأنصار"، مشيرا الى ان "ما يميز هذه الحملة هو رفع النفايات والأنقاض، حيث كانت شركات التنظيف في السابق ترفض رفع الأنقاض بحجة ان عقدها مع المحافظة يتضمن رفع النفايات فقط، مما جعل أغلب الساحات في الأحياء السكنية تتكدس فيها تلك الأنقاض بشكل كبير جدا".

وأكد التميمي ان "الأحياء السكنية تعاني واقعا خدميا مأساويا، حيث ان عمل لمدة ثلاثة ايام في نصف حي المكرمة فقط أسفر عن نقل قرابة 175 سيارة حمل ثقيلة (قلاب) من النفايات والأنقاض وهي كمية كبيرة جدا تبين لنا حجم النفايات والأنقاض التي كانت متكدسة في نصف حي واحد من أحياء مدينة النجف الاشرف".

يذكر ان مدينة النجف الاشرف وإحيائها السكنية عاشت واقعا بلديا مأساويا من خلال تكدس النفايات والأنقاض في المناطق السكنية، مما أثار استياء واسع داخل الأوساط الشعبية في المحافظة ودعوات متكررة لمحاسبة المتسببين بهذا الواقع السيئ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات