الجمعة 21 آيار , 2016

النزاهة النيابية: سنستجوب الرئاسات الثلاث في فضيحة المستشارين (الفضائيين)

النبأ/خاص/ رائد هاشم/... اكد عضو لجنة النزاهة النيابية طالب الجعفري، اليوم السبت، مخاطبة اللجنة للرئاسات الثلاث فيما يتعلق بالكشف عن وجود 200 شخصية وهمية لمستشارين تابعين لهم ، منوها الى امكانية استجواب اللائاسات الثلاث في حال ثبوت وجود اسماء وهمية تتقاضى رواتب تحسب على ميزانية الدولة ضمن الدرجات الخاصة.

وقال الجعفري بتصريح خاص لوكالة النبأ/( الاخبار) ان "لجنة النزاهة كشفت وجود (200) درجة وظيفية بصفة مستشارين ضمن الرئاسات الثلاث". 

مشيرا الى ان "مخاطبة للجنة للرئاسات الثلاث تتضمن حقيقة وجود هذه النسبة وفيما اذ كانوا يعملون بصفة طوعية او يتقاضون رواتب تحسب على ميزانية الدولة بدون اي صفة رسمية".

واضاف "في حال ثبوت  تقاضي الـ 200 شخص لرواتب  تصنف ضمن الدرجات الخاصة الرئاسية  سيكون للنزاهة حق باستجواب الرئاسات الثلاث  وسيترتب على ذلك تبعيات قانونية  تحت عنوان الفساد الادراي والمالي".

وكشفت اللجنة المالية البرلمانية، السبت الماضي عن وجود أكثر من 200 مستشار "وهمي" في الرئاسات الثلاث تم تعيينهم في الرئاسات الثلاث بمعدل 70 مستشار من حملة شهادة البكالوريوس، تم تعيينهم في الرئاسات الثلاث هم وهميون.

يذكر أن الفساد المالي والإداري في العراق تم تصنيفه من قبل منظمات دولية بأنه من أكثر الدول فساداً، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد تقارير تلك المنظمات بشأن الفساد، وتعتبرها غير دقيقة. انتهى/خ12.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات