الأربعاء 19 آيار , 2016

البنك الدولي يكشف عن "إستراتيجية جديدة" لدعم القطاع الخاص العراقي

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، البنك الدولي إلى دعم القطاع الخاص والاهتمام بمشاريع محافظة البصرة، فيما كشف المدير التنفيذي في البنك لشؤون العراق ميرزا حسن عن "إستراتيجية جديدة" لدعم القطاع الخاص والقروض الميسرة، مشيرا إلى أن البنك الدولي يدرس زيادة المشاريع الاستثمارية في قطاعات الكهرباء والمياه وأنواع الطاقة الأخرى.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء استقبل في مكتبه اليوم، المدير التنفيذي في البنك الدولي لشؤون العراق ميرزا حسن والوفد المرافق له"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث التعاون بين العراق والبنك الدولي والمشاريع التي ينفذها البنك في العراق وخططه ومشاريعه للمرحلة المقبلة".

وأكد العبادي، وفقا للبيان، "أهمية دعم القطاع الخاص وضرورة الاهتمام بمشاريع محافظة البصرة".

من جهته، أشار حسن إلى أن "استقرار العراق أمر مهم ولدينا إستراتيجية جديدة بزيادة التعاون مع العراق ودعم القطاع الخاص والقروض الميسرة"، مبديا "دعمه الكامل للإصلاحات التي يقوم بها العبادي وان العراق إذا استمر بهذا النهج فانه سيتجاوز الأزمة ويتطور كثيرا".

وتابع حسن أن "البنك يدرس زيادة المشاريع الاستثمارية في قطاعات الكهرباء والمياه وأنواع الطاقة الأخرى".

وكان صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والشركاء الدوليون وافقوا، اليوم الخميس (19 أيار 2016)، على منح العراق قرضا بقيمة 15 مليار دولار.انتهى/س21

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات