الأربعاء 19 آيار , 2016

البيئة تصدر عدداً من التوصيات للفضائيات العراقية لدعم ترشيح اهوار واثار العراق

اصدرت خلية العمل الاعلامي الخاصة بحشد الدعم لادراج اهوار واثار العراق ضمن لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو توصيات عدة منها تكثيف الحملات الاعلامية لدعم الترشيح.

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه اليوم الخميس،  ان "خلية العمل الاعلامي اوصت  بتكثيف الحملات الاعلامية واشراك جميع الفضائيات والمؤسسات الاعلامية العراقية لحشد الدعم الدولي والمحلي لادراج اهوار واثار العراق ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي".

واكد الحسون ان "جهود الحملة الوطنية التي انطلقت مطلع الشهر الحالي اخذت بالتزايد مع قرب موعد التصويت على الملف العراقي خلال اجتماعات منظمة اليونسكو المقررة في تركيا تموز المقبل".

واشار الى  ان" دائرة التوعية والاعلام البيئي باشرت منذ اطلاق الحملة ببرنامج عمل مكثف من خلال الفعاليات التي تنظمها للتعريف باهمية الاهوار العراقية وطبيعتها البيئية والثقافية والتراثية".

يشار الى ان الملف الوطني الخاص باهوار العراق اعتمد على التنوع البيئي والغنى الثقافي والاثار الموجودة في هذه البقعة من العراق وهي مميزات تعد نادرةً جداً في المواقع التي تدرج ضمن لائحة التراث العالمي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات