عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأربعاء 19 آيار , 2016

نائب تكشف السر وراء عودة الاكراد الى بغداد

كشفت النائب عن كتلة مستقلون، سميرة الموسوي، اليوم الخميس، عن أن عودة الكرد لاستئناف مهامهم في مجلسي الوزراء والنواب، بعد ان ضمنوا نسبة 17% من القرض الذي حصل عليه العراق من صندوق النقد الدولي، بحسب قولها.

وقالت الموسوي في بيان صحفي ان "الاكراد كانوا يرفضون العودة الى بغداد ولكن بعد سماعهم بموافقة البنك الدولي على اقراض بغداد اعادوا النظر خاصة وان نسبة الاقليم منه ستكون ثلاثة مليارات ونصف المليار دولار".

واضافت الموسوي ان "الاموال العراقية الطائلة غير محمية، وباتت عرضة للسرقة من قبل ضعاف النفوس، فكيف نستطيع ان نحمي اموال القرض ونضعها في مكانها الصحيح".

وتابع البيان "قد تكون الحكومة مضطرة للموافقة على شروط البنك الدولي لاستحصال القرض، لكن عليها مصارحة جميع ابناء الشعب بحقيقة هذه الشروط، واذا رفضوا علينا ان نستغني عن القرض ونناقل في ابواب صرف الموازنة لحين تحسن الوضع الاقتصادي للعراق".

مشيرة خلال البيان الى ان "القرض الدولي يحتم تخفيض الموازنة، لكن السؤال من اين نخفض الموازنة وفي اي قطاع، هل نقطع من رواتب الموظفين او المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية او الحشد الشعبي والانفاق الامني والعسكري؟".وفق تعبير الموسوي

وكان صندوق النقد الدولي وافق امس على منح العراق قرضا بقيمة 13 مليار دولار بنسبة فائدة تبلغ 1.5%. انتهى/خ

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات