الأثنين 21 تموز , 2015

البحرين: مئة الف تعداد الجالية الباكستانية... منهم عشرون الف في وزارة الداخلية

اعلن مستشار الرعاية المجتمعية بسفارة باكستان في البحرين، مقصود لادير جاه، ان عدد الباكستانيين المقيمين في البحرين يبلغ 100 ألف، بينهم 20 الف باكستاني يعملون في الداخلية البحرينية.

وقال لادير جاه في لقاء مع صحيفة الوسط البحرينية: إن "عدد الباكستانيين المقيمين في البحرين يبلغ 100 ألف، غالبيتهم يعملون في قطاعي البناء والسياقة، وتصل نسبتهم في هذين القطاعين إلى 60 في المئة تقريباً، في الوقت الذي يعمل فيه ما يقارب 20 في المئة من مجموع الباكستانيين في البحرين في وزارة الداخلية كحراس أمن وخصوصاً في بعض الوزارات، أما القطاعات الحكومية الأخرى فهم يغيبون عنها".

وأضاف أن "العمالة الباكستانية تأتي في المرتبة الثالثة من العمالة الآسيوية المقيمة والعاملة في البحرين، وذلك بعد العمالة الهندية والبنغالية، متراجعة عن المرتبة الأولى التي كانت فيها قبل سنوات".

وتستخدم السلطة في البحرين التجنيس السياسي للباكستانيين وغيرهم من الجنسيات الاسيوية, في طريقة لبناء توازن سكاني مع الاغلبية الشيعية في المملكة الصغيرة.

ويعيش المواطنون الشيعة هناك سنوات من المضايقات والاعتقالات خصوصاً بعد ثورة اللؤلؤة عام 2011, وتستقوي السلطة بالدرك الاردني وقوات سعودية دخلت البحرين لقمع الاحتجاجات, ولايزال الكثير من النشطاء والمعارضين الشيعة في المعتقلات.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات