وكالة

ماذا يحدث اذا وضعت الكركم حول عينيك ؟؟؟!!!!

twitter sharefacebook shareالأربعاء 18 آيار , 20161108

للكركم مكانة خاصة للاستخدام في المطبخ خاصة لدى الهنود، ومؤخراً استخدم في الطب عند الصينيين لمعالجة العديد من الأمراض من معالجة الآلالم وحتى السرطان، وما يجعل هذا البهار مميز هو مكافحته للشيخوخة، وأنه مضادة للالتهابات، وخصائصه المضادة للأكسدة.

وللكركم العديد من الفوائد لما يحتويه من فيتامينات، معادن، كالسيوم، والألياف، كما أنه لا يحتوي على أي سموم وليس له أي آثار سلبية

فوائد الكركم:

1- تحسين المزاج: الطب البديل يستخدم الكركم لتحسين النوم والتخلص من الاكتئاب.

2- التحكم في السكري: فالكركم يحسن مستويات السكر في الدم ويخفض مقاومة الأنسولين، وهو يعمل كمقاوم جيد للسكري من النوع 2، عندما يجتمع مع أدوية أخرى فإنه يقلل نسبة السكر في الدم.

3- ينظف الكبد: الكركم يحسن تدفق الدم وينظف الكبد طبيعياً.

4- يحسن الهضم: فالكركم لديه القدرة على إزالة الانتفاخ والغازات، كما وينشط المرارة، وعلاج التهاب الأمعاء، لكن لا تعتمد على الكركم كمكمل غذائي إن كنت تعاني من مرض المرارة لأنه سيزيد الوضع سوءاً.

5- يمنع مرض الزهايمر: فالكركم يزيل تراكم ترسبات الأميلويد في الدماغ، كما ويحسن صحة الدماغ بشكل عام ويمنع تطور مرض الزهايمر.

6- صحة القلب: فهذا البهار يمنع الجلطات وتراكم الترسبات في الشرايين ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، مما يحسن من صحة القلب.

7- يشفي الجروح: فهو مطهر ومضاد للالتهابات، كما أن معجون الكركم لديه القدرة على معالجة الحروق الطفيفة، والكدمات والجروح، كما ويمكنه أن يساعد في معالجة بشرتك كالصدفية والتهابات الجلد الأخرى.

8- منع التهاب المفاصل وقاتل طبيعي للألم: خاصيته المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة تجعله فعال جداً في معالجة الالتهابات وتصلب المفاصل.انتهى/س1

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات