الثلاثاء 18 آيار , 2016

التجارة تحمل اصحاب المطاحن مسؤولية الابلاغ عن حالات الطحين السيء

حملت وزارة التجارة اصحاب المطاحن مسؤولية الابلاغ عن ظهور نسبة عالية من الشوائب في الحبوب المستلمة او هصيص في الطحين من خلال اجراء عملية الخبازة اليومية.

اكد ذلك مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب المهندس طه ياسين عباس اثناء ترؤسه اجتماعاً لهيئة المديرين واضاف بان الشركة ابلغت اصحاب المطاحن بايقاف العمل بالمطحنة خلال ظهور الحالات المذكورة وابلاغ الشركة لاتخاذ الاجراء المناسب.

مؤكداً بانه تم مناقشة موضوع نقل الطحين في محافظة الانبار الى المناطق الامنة والمحررة وبحث امكانية تكليف ناقل اهلي بنقل الطحين داخل المناطق الآمنة في المحافظة بعد نقل الكميات المقررة بواسطة اسطول الشركة الى مراكز الخزن في اقضية الخالدية وعامرية الفلوجة، هذا اضافة الى مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال واتخاذ التوصيات المناسبة لكل منها.

الى ذلك تكثف الفرق الرقابية جولاتها التفتيشية على المطاحن والوكلاء التي تكاد تكون يومية لمتابعة تنفيذ خطة الوزارة المتعلقة بإنتاج وتجهيز مادة الطحين حيث يتم سحب نماذج من الحبوب والطحين المنتج لفحصه مختبرياً وقد أسفرت تلك الجولات خلال الفترة الماضية عن رصد (26) مخالفة نوعية وغير نوعية للمطاحن في بغداد خلال الأيام القليلة الماضية في كل من مطاحن (الخنساء , الشرق , الحضارة , العطيفية, ناصر حمدان, المنصور, العماد, الفلاح, الزهاء, الشرقي, المالك, ارض الفلاح, الفجر) فضلاً عن تأشير (32) مخالفة للوكلاء من خلال (162) زيارة جرى فيها سحب (118) نموذج وتأشير (5) مخالفات للناقلين فضلاً عن تحقيق (138) زيارة للمخابز والافران تم خلالها رصد (39) مخالفة .

مبيناً بانه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المطاحن المخالفة والناقلين حيث تم تغريم عدد من المطاحن في عموم البلاد استناداً الى الشروط الجزائية المنصوص عليها في بنود عقد إنتاج الطحين, وتأتي هذه الإجراءات حرصاً من إدارة الشركة على توفير أفضل الخدمات للمواطن العراقي والارتقاء بنوعية الطحين المنتج والمجهز ضمن مفردات البطاقة التموينية. انتهى/خ9.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات