الثلاثاء 18 آيار , 2016

نائب يدعو التيار الصدري للاعتذار من النواب وطمأنتهم

قال النائب عن التحالف الوطني صادق اللبان، اليوم الأربعاء، ان من الضروري تقديم نواب التيار الصدري اعتذارا عما جرى في اقتحام المتظاهرين لمجلس النواب، ليكون رسالة تطمين الى النواب للعودة من جديد الى المجلس".

وأضاف اللبان ان "على التيار الصدر الذي تبنى التظاهرة وتبنى ادخال المتظاهرين الى مبنى مجلس النواب والمنطقة الخضراء، وتجاوزهم على الأشخاص والممتلكات، الاعتذار عما حصل من خروق ناتجة عن اقتحام المنطقة الخضراء".

وبين ان "أعضاء مجلس النواب يحترمون مشاعر الجمهور ومطالبهم، الا ان ما حصل من انتهاك سافر لحرمة مجلس النواب يستدعي من التيار الصدري اتخاذ موقف مناسب للاعتذار والحيلولة دون وقع أي أفعال مماثلة"، مشيرا الى ان "الاعتذار وتقديم الضمانات يعتبر رسالة تطمين الى السياسيين والبرلمانيين لأخذ دورهم والعودة من جديد الى مجلس النواب وممارسة دورهم السياسي".

ولفت الى ان "التيار الصدري واعٍ ويدرك خطورة المسألة وما حصل من تجاوزات ومدى تأثيرها على العمل السياسي"، لافتا الى ان "على التيار الصدري تحمل كامل المسؤولية حينما يتبنى هكذا تظاهرات".

وشدد على ضرورة إعطاء التيار الصدري ضمانات مستقبلية وان يتحمل مسؤولية المتظاهرين وحمايتهم علاوة على حماية المؤسسات الحكومية وسيادتها".

وتطورت الازمة النيابية الى اقتحام متظاهرين من التيار الصدري للمنطقة الخضراء في 30 من نيسان الماضي ودخلوا مبنى البرلمان وأعتدى بعضهم بالضرب على نواب بينهم كرد ما دعا الكتل الكردستانية الى مغادرة بغداد ومقاطعة جلسات مجلس النواب. انتهى/خ5.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات