الأثنين 17 آيار , 2016

الصحة العراقية تطارد "حريم السلطان"...؟

كشف المفتش العام لوزارة الصحة الحقوقي أحمد رحيم الساعدي عن قيام فريق تفتيشي من قسم المؤسسات غير الحكومية بالتعاون مع الامن الوطني بضبط (500) علبة من مستحضرات عشبية معبئة بكبسولة ومغلفة بعلبة حريم السلطان وبعناوين مختلفة منها (مستحضر مسمن، منحف، تفتيح الوجه، مشهي، مقوي عام، تبيض الوجه).

وقال الدكتور الصيدلاني، جعفر ستار شياع، مدير قسم المؤسسات غير الحكومية تم "ضبط هذه الادوية في محلات العطارة والمساحيق في منطقة الشورجة وتمت مصادرتها وارسال عينات الى المختبر المركزي والطب العدلي وتبين بعد ضهور النتائج ان الكبسولة العشبية تحتوي على مواد كيمياوية غير مطابقة للمواصفات وليس كما هو مبين على الغلاف الخارجي للمنتوج".

واكد شياع ان "هذا المنتوج له تأثيرات جانبية على القلب وضغط الدم وقد تودي الى امراض صحية خطيرة على الصحة العامة مثل عجز الكلى وهشاشة العظام والجلطة الدموية".

فيما شدد على ضرورة "عدم استعمال هذا المنتوج وعدم شراءه حتى من الصيدليات والمذاخر والمحال ونناشد المواطنين بالتعاون مع الجهات الرقابية ذات العلاقة وخاصة الرقابية بالإبلاغ عن اي منتوج من هذا النوع خدمة للصالح العام والحفاظ على صحة المواطنين".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات