الأثنين 17 آيار , 2016

الحج تعلن اعادة العمل بالنقل البري

أعلنت هيئة الحج والعمرة في العراق، الثلاثاء، إعادة العمل بالنقل البري بعد اشتراط السلطات السعودية نقل 40% من الحجاج العراقيين برا.

وقال المتحدث باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "الهيئة وبسبب فرض السلطات ب‍المملكة العربية السعودية على العراق بأن يكون نقل 40% من الحجاج العراقيين عن طريق البر، حرصت على توفير جميع المستلزمات الخاصة بذلك من اجل تقديم افضل الخدمات لهم".

وأضاف الكناني أن "تكلفة نقل الحجاج برا اقل من تكلفة النقل الجوي، اذ تبلغ 3 ملايين و900 الف دينار، بينما يبلغ حج الجو 4 ملايين و600 الف دينار"، مشيرا الى "تهيئة حافلات حديثة تتوفر فيها جميع سبل الراحة، اذ سيتم تخصيص مقعدين في الحافلة لكل حاج، اضافة الى سهولة نقل عفش الحجاج العراقيين الى محافظاتهم".

وأوضح الكناني أن "الحافلات سترافق حجاج البر في جميع ايام المشاعر المقدسة، اضافة الى سهولة عودتهم لارض الوطن بدون تعقيدات، ودون الالتزام بتوقيتات محددة كما في عملية تفويج حجاج الجو".

وكانت هيئة الحج أعلنت، أمس الاثنين (16 أيار 2016)، عن تحديد السابع من حزيران المقبل آخر موعد لتسديد تكلفة الحج للعام الحالي، فيما اشارت الى انها اجلت الدفع للفائزين بالعامين المقبلين.انتهى/س15

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات