الأثنين 17 آيار , 2016

السفير الكندي يزور كربلاء ويعلن عن قرب اففتاح قنصلية لبلاده في المدينة

زار السفير الكندي في العراق برونو ساكوماني اليوم الثلاثاء، محافظة كربلاء المقدسة ومجلس المحافظة وتاتي هذه الزيارة لتعاون والتنسيق بين البلدين عبرالحكومة التحادية.

وفي مؤتمر صحفي حضرتة وكالة النبأ/(الاخبار) قال ساكوماني "ان الهدف من هذه الزيارة هي لتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين والشراكة بين رجال الاعمال".

واضاف "اوضحنا نقاط مهمة في مدى التعاون والتنسيق ومن هذه النقاط دعم النازحين وتهيئة مجمعات المياة الصالحة للشرب وتوفير محطة كهربائية خاصة بهم بالاضافة الى المشاريع الانتاجية السريعة وانشاء المدراس".

واشار الى امكانية اسهام الجانب الكندي بتاهيل بساتين كربلاء والتي تعتبر سلة الفاكهة في العراق، موضحا "سوف تكون هناك شركة كندية متخصصة لدراسة اسباب الانهيار في الواقع الزراعي وامكانية تاهيله من جديد والتنسيق في مجال الجامعات والمجالات الاخرى".

واكد السفير الكندي ان "هناك نية في فتح قنصلية كندية في محافظة كربلاء المقدسة إذ تاتي هذه الخطوة ضمن عملية توسيع عمل السفارة الكندية في العراق باضافة عشر موظفين جدد وهذا يساعد في تسهيل الحصول على الفيزا بالنسبة الى رجال الاعمال واصحاب الحالات المرضية التي يتم علاجها في كندا". انتهى/خ5.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات