الأثنين 17 آيار , 2016

انطلاق حملة توعية للتصويت على ادراج الاهوار ضمن التراث العالمي

اعلنت قائممقامية الجبايش والمركز الإنمائي للطاقة والمياه، الثلاثاء، عن انطلاق حملة توعية وطنية لمساندة التصويت على ادراج الأهوار والاثار العراقية ضمن لائحة التراث العالمي.

وقالت قائمقامية الجبايش والمركز الإنمائي للطاقة والمياه في بيان مشترك تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، "انطلقت على بركة الله حملة التوعية الوطنية لمساندة التصويت على ادراج الأهوار والاثار العراقية ضمن لائحة التراث العالمي بمبادرة من المركز الإنمائي للطاقة والمياه ورعاية محافظة ذي قار وقائمقامية الجبايش".

واضاف البيان، أن "الحملة تم اطلاقها من على شاشة قناة السومرية يوم أمس الاثنين وتقوم على إقامة أطول لوحة في العالم عن الأهوار يشترك فيها الفنانون محليا وعالميا فضلا عن رسومات الأطفال وجمع التواقيع والبصمات في كرنفال سيبقى مستمرا لغاية يوم التصويت في منتصف تموز القادم في اسطنبول"، مبينا ان "هذه اللوحة ستنتقل في المحافظات الجنوبية وأيضا في الأماكن المهمة في بغداد، ويأمل المساهمون في هذه الحملة دخول موسوعة غنيس للأرقام القياسية".

من جانبه، اكد قائممقام الجبايش بديع الخيون على "أهمية هذه الحملة في إعلاء صوت الأهوار كونها تنطلق من عمق الهور وبساهمة فاعله من سكانها الأصلاء".

من جهته، دعا رئيس المركز الإنمائي للطاقة والمياه ليث شبر، كل الرسامين والفنانين والداعمين لهذه الحملة لـ"إيصالها الى أكبر عدد من الناس وتحقيق الهدف المنشود"، شاكرا "الجهود المبذولة ووسائل الاعلام وخاصة السومرية".

ونشرت مصادر صحفية، في (14 ايار 2016)اسماء النخب الفنية والثقافية والرياضية والاكاديمية التي عبرت عن رغبتها بالانضمام للحملة الطوعية للحشد الجماهيري لدعم ترشيح اهوار وآثار جنوب العراق الى لائحة التراث العالمي (اليونسكو) والذي يٌعد من اهم الانجازات الوطنية لاسيما سكان الجنوب.انتهى/س3

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
ALI ALhasen
Iraq
2016-6-7
تعتبر اهوار العراق من أقدم المحميات في التاريخ ويجب حمايتها من الدول المجاورة للعراق وهي غنيه عن التعريف لاتحتاج لرجل مثلي للتعريف بها وشكراً لكم
زهراء محمد
العراق
2016-5-21
معا لترشيح الاهوار ضمن التراث العالمي