السبت 15 آيار , 2016

طعمة: تدعيم الاستقرار السياسي يتطلب تنازلات تراعي المشتركات وتغادر منهج كسر الارادات

اكد رئيس كتلة حزب الفضيلة النائب عمار طعمة، اليوم الاحد، على ضرورة تدعيم الاستقرار السياسي، وتهيئة الاجراءات المطلوبة لتحقيق حلول تتجاوز الازمة المالية الحادة وتمنع وقوع مضاعفات او اثار سلبية من جرائها.

وقال طعمة في بيان تلقت وكالة النبأ الخبرية نسخة منه، ان "تدعيم الاستقرار السياسي في هذه المرحلة ضرورة تستدعيها مجموعة متطلبات موضوعية تشكل اولوية في وجدان الشارع العراقي اهمها دعم قواتنا المسلحة والاجهزة الامنية في مواجهتها لتنظيم داعش الارهابي ومعالجة الخروقات الامنية التي تصاعدت وتيرتها في الآونة الاخيرة في قواطع العمليات وداخل المدن".

واضاف "كذلك تهيئة الاجراءات المطلوبة لتحقيق حلول تتجاوز الازمة المالية الحادة وتمنع وقوع مضاعفات او اثار سلبية من جرائها على قطاعات وموارد اساسية كرواتب الموظفين والمتقاعدين ودعم جهود الحرب ضد الارهاب.

واشار طعمة الى ان "الحوار المباشر الصريح يمثل مدخلا اساسيا ومقدمة لازمة لأية مبادرة لحل الازمة السياسية على ان يوطّن الفرقاء السياسيون انفسهم على التنازلات العادلة المتبادلة لكي تلتقي قناعاتهم ومواقفهم في نقطة وسطية تمثل نقطة الشروع الجامعة والمشتركة لدفع العملية السياسية وتحريكها نحو الاهداف والمصالح الوطنية العليا".

مؤكدا "من المهم ان نغادر جميعا منهج كسر الارادات والتغالب ونسير معا وبخطوات منسقة ومواقف تتمحور حول المشتركات والاولويات الوطنية".انتهى/س14

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات