الأثنين 14 نيسان , 2015

رئيس الوزراء العراقي يحيل أكثر من 300 ضابط في الجيش إلى التقاعد

أحال حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، أكثر من 300 ضابط من الجيش على التقاعد، وفق ما أعلن مكتبه الإعلامي في بيان، وذلك في إطار إعادة هيكلة الجيش "وجعله أكثر فاعلية وكفاءة في مواجهة المخاطر التي تواجه العراق ".

أحال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكثر من 300 ضابط من الجيش على التقاعد ضمن خطة إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية التي انهارت في وجه هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" قبل أشهر، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي.

وقال بيان وزعه مكتب رئيس الوزراء بعيد منتصف ليل الأحد الاثنين إن "القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يحيل أكثر من ثلاثمائة ضابط في وزارة الدفاع على التقاعد ضمن خطة إعادة هيكلة الجيش العراقي وجعله أكثر فاعلية وكفاءة في مواجهة المخاطر التي تواجه العراق ولحماية أمنه الوطني".

ولم يحدد البيان رتب الضباط أو مسؤولياتهم أو الأسباب المباشرة لإحالة هؤلاء دون غيرهم، علما أن عدد الضباط في الجيش هو بالآلاف.

وكان العبادي قام خلال الأشهر الماضية بإقالة أو إحالة عشرات الضباط في الجيش وزارة الداخلية، في خطوات وضعها في إطار مكافحة الفساد وإعادة الهيكلة. إلا أن هذه الخطوة الأخيرة تعد الأكبر من حيث الحجم.

وأدى الهجوم الكاسح لتنظيم "الدولة الإسلامية" في حزيران/يونيو إلى انهيار العديد من قطعات الجيش لا سيما في محافظة نينوى (شمال) حيث انسحب الضباط والجنود من مواقعهم تاركين خلفهم كميات كبيرة من الأسلحة (بينها مدافع ومدرعات) صيدا سهلا لمقاتلي التنظيم المتطرف.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات