السبت 15 آيار , 2016

ترقبوا.. ميزة جديدة للصور من "فيسبوك"

أعلن موقع "فيسبوك" عن خطة جديدة لدعم الصور البانورامية ذات زوايا 360 درجة، وهي خطة تخدم التوجه العام لدعم المحتوى السمعي البصري أكثر، والانتقال إلى عالم الواقع الافتراضي.

ونقل موقع "ذا فيرج" عن الشركة قولها: إنها بصدد إطلاق خدمة دعم الصور البانورامية عبر الهواتف الذكية والويب خلال الأسابيع القادمة، وذلك على طريقة الفيديوهات ذات زوايا 360 درجة التي أطلقتها من قبل.

ومنذ خريف العام الماضي، بات المحترفون والمستخدمون العاديون قادرين على استعمال "فيسبوك" لنشر فيديوهات بزوايا 360 درجة مأخوذة بكاميرات هواتفهم أو عبر أجهزة خاصة.

وللحصول على صور بانورامية، يكفي أن يشغل المستعمل كاميرا هاتفه في وضعية الصور الثابتة، ثم يضغط على الزر ويمسح المكان بالكاميرا دون أن يرفع أصبعه عن الزر.

ويؤكد الموقع أن هذه التقنية تسعى إلى جعل "فيسبوك" منصة أسهل للحصول على صور بطرق إبداعية، دون الحاجة إلى معدات معقدة وغالية.

وستسمح هذه الخاصية بتحميل صور بزاوية 360 مأخوذة بالهاتف الذكي أو مصممة عن طريق برامج تعديل الصور، أو مأخوذة بتطبيقات أو أجهزة خاصة.

ويعوّل "فيسبوك" على هذه التقنية لتعزيز المحتوى السمعي البصري على منصته واستعماله بكثرة على أجهزة الواقع الافتراضي التي يسوق لها حاليا.انتهى/س2

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات