السبت 15 آيار , 2016

جبهة الاصلاح: العبادي مزق العمليه السياسية وهو مطالب بالاستقالة

دعا عضو مجلس النواب عن جبهة الاصلاح النائب عبد السلام المالكي، اليوم الاحد، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى احترام ارادة الشعب وممثليهم وتقديم استقالته بعد فشله الكبير في ادارة الحكومة، مطالبا في الوقت نفسه ائتلاف دولة القانون بصفته الكتلة اكبر نيابيا الى تقديم مرشح بديل عنه في حال اصراره على التمسك بالمنصب.

وقال المالكي في بيان تلقت وكالة النبأ/( الاخبار) نسخة منه، ان "العبادي يتحمل المسؤولية الاكبر فيما وصلت اليه العملية السياسية من طريق مسدود وحالة الشلل والعجز والانشقاق التي يعيشها البرلمان والحكومة كانت نتيجة حتمية لتلك السياسات الفاشلة، ناهيك عن ضربه الدستور عرض الحائط في اكثر من مناسبة واخرها عقده لجلسة مجلس وزراء غير شرعية".

واضاف "العبادي كان السبب في شق البيت الشيعي وتمزيق التحالف الوطني، وعمد بشكل واخر الى خلط الاوراق واستمالة اطراف على حساب اخرى لضمان بقاءه في منصبة دون ادنى مراعاة لما يجري في البلد من انهيار اقتصادي وامني واخرها التفجيرات الدموية التي ضربت مناطق عديدة في العراق".

واكد المالكي على "ضرورة تحلي العبادي بجزء بسيط من المسؤولية وتقديم استقالته، وفي حال تمسكه بمنصبه، فائتلاف دولة القانون امام مفترق طريق يسجله التاريخ لانهاء صفحة الفشل والدموية والانشقاق التي عاشها العراق وتقديم مرشح جديد لمنصب رئيس مجلس الوزراء لؤاد الصداع وانهاء تلك الفوضى".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات