الجمعة 14 آيار , 2016

البيئة تنفذ حملة دعم لترشيح اهوار واثار العراق ضمن لائحة التراث العالمي

نفذت الفرق الفنية في دائرة التوعية والاعلام البيئي بالتعاون مع الامانة العامة لمجلس الوزراء وشبكة الاعلام حملةً لدعم ترشيح ادراج اهوار واثار العراق ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان فرق الدائرة نفذت في شارع المتنبي حملةً (اهوارنا آثارنا .... نافذتنا نحو التراث العالمي) لدعم ترشيح اهوار واثار العراق ضمن لائحة التراث العالمي المقرر التصويت عليها في مؤتمر اليونسكو بالعاصمة التركية في تموز المقبل".

 مشيراً الى ان" الحملة تهدف الى حشد الدعم الجماهيري لمختلف شرائح المجتمع العراقي من خلال معارض صور الفوتوغراف التي تبين الاهمية التي تتمتع بها اهوار واثار العراق والدعم الدولي الذي ستحصل عليه هذه المناطق في حال تم التصويت على الملف الوطني الخاص بادراج اهوار واثار العراق ضمن اللائحة العالمية للتراث وتم توزيع الفولدرات والارشادات التي بثتها الاذاعة البيئية المتنقلة".

واكد الحسون ان حملة الدعم تضمنت تعريف المواطنين بالأهمية البيئية للأهوار العراقية وتنوعها الاحيائي وغناها الثقافي والتاريخ الذي تتميز به.

وكانت وزارة الصحة والبيئة اطلقت حملة وطنية لحشد الراي العام الوطني لدعم ترشيح اهوار واثار العراق وادراجها ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي. انتهى/خ10.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات