عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 14 آيار , 2016

جبهة الاصلاح: لن نحضر أي جلسة تدعو اليها رئاسة البرلمان المقالة

أكد النائب منصور البعيجي عضو الهيئة السياسية لجبهة الإصلاح أن أعضاء الجبهة لن يحضروا أي جلسة للبرلمان تدعو اليها هيئة الرئاسة المقالة كونها غير دستورية وسبباً لجميع الأزمات الحالية التي يمر بها البلد، موضحاً أن جبهة الإصلاح هي من دعت الى عقد جلسة لمناقشة الخروقات الأمنية الأخيرة ولكن برئاسة هيئة أخرى يتم انتخابها مؤقتاً من قبل اعضاء مجلس النواب كون هيئة الرئاسة المقالة هي سبب ما حصل من أزمات وتعطيل للمؤسسة التشريعية في البلد.

وقال البعيجي في بيان تلقت وكالة النبأ/( الاخبار) نسخة منه إن "على هيئة الرئاسة المقالة أن تقدر ما يمر به البلد من تعطيل للمؤسستين التشريعية والتنفيذية وما يمر به البلد من وضع أمني مضطرب وتترك تمسكها بالمناصب وتقدم استقالتها إن كانت حريصة على دماء الشعب العراقي التي سالت بسبب الهجمات الارهابية نتيجة تمسك المتحاصصين بالمناصب الذي أوصلنا الى ما نحن عليه". واضاف "ان من يتحمل ما وصل اليه البلد هم المتحاصصون الذين لا يريدون ترك المناصب والمكاسب الخاصة بهم".

وأشار البعيجي الى ان "رئيس الجمهورية لم يستخدم صلاحياته عندما عطل المتحاصصون المؤسسة التشريعية خوفاً على فقدان مناصبهم لكون موقفنا معلن وعلقنا حضورنا".

 متسائلاً: "أين بقية أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 228 نائباً وهم السبب في الأزمة وما وصلنا اليه البلد من انعكاسات خطيرة وطريق مسدود للعملية السياسية؟".

موضحا "إننا في جبهة الاصلاح شكلنا وفداً للتفاوض مع جميع الكتل السياسية داخلياً ومع الأمم المتحدة وهناك ترحيب كبير من قبل الدول وسنعمل على إنهاء الأزمة والمحاصصة في البلد والوصول الى الاصلاح والتغيير المنشود الذي يأمل جميع ابناء الشعب العراقي الوصول اليه والحفاظ على أرواح أبناء الشعب العراقي بعيداً عن الشعارات والاستنكارات التي نسمع بها بعد كل عملية إرهابية نتيجة فشل الوزراء والمسؤولين عن الملف الأمني، إضافة الى الفشل الذي تشهده جميع مفاصل الدولة بسبب المحاصصة". انتهى/خ5.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات