السبت 19 تموز , 2015

بیان قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية بمناسبة حلول عيدِ الفطر

هنأت قنوات الامام الحسين (ع) الفضائية، في بيان حصلت وكالة النبأ/ (الاخبار) نسخة منه، العالم الإسلامي عموما، وشيعة اهل البيت (عليهم السلام) خصوصا، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك".

واعتبر البيان: إن هذا "الْيَوْمَ المباركَ يومُ عيد وسرور بالنسبة للمؤمنين وأهل اليقين، على أمل أن يكتملَ السرورُ بهِ في نفوس المستضعفين والمحرومين جميعا في العالم بظهور موعود الأمم صلوات الله عليه، وأن نشهدَ نهايةَ الظلم بكل أنواعه وأعمال القتل والاغتيال التي تطالُ الشيعةَ في شتّى بقاعِ المعمورة".

واكد البيان على ضرورة العمل وتطوير الذات من اجل الرقي بمذهب اهل البيت (عليهم السلام)، سيما وان "الارقام المتوفرة اليوم تشير الى وجود مليار شيعي في العالم، استنادا إلى بعض الاحصائيات غير الرسمية".

وتابع البيان: "وكما صرح سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي مد ظله العالي: أنه لو فُعِّلتْ قدراتُ الشيعة لأزدهر العالم".

وحرص البيان بالتركيز على فئة "الشباب الشيعي"، من اجل "اعداد أنفسهم لتحقيق هذا الأمر المهم والضروري باختيار أحد السبل"، التي قسمها بيان قنوات الامام الحسين (ع) الى ثلاث سبل:

1-"تواجد طائفة في الحوزات العلمية والسعي الجاد لبلوغ المراحل العليا من الاجتهاد والفقاهة من خلال الجلوس على مقاعد التحقيق والبحث متوسلين بالقلم لبيان الاسلام الحقيقي والتعريف بثقافة القرآن والعترة للعالم في هذا الوقت وللأجيال اللاحقة".

2-"الحضور الفعال لطائفة أُخرى من شباب الشيعة في الجامعات واختيار الفروع التخصصية في العلوم الانسانية من قبيل الإدارة، الاقتصاد، علم الاجتماع، القانون الدولي، الإعلام وما شابه، لخلق مزيد من المعرفة بأوضاع الشيعة ونشر ثقافة الإسلام الأصيل في الجامعات والمحافل العلمية الأكاديمية على المستوى العالمي والدفاع عن حقوق الشيعة في المحافل العالمية وحقوق الانسان".

3-"التواجد الفاعل في الحقل الاقتصادي خاصة وخلق فرص العمل والتجارة وأسواق المال العالمية والأخذ بمجامع الاقتصاد العالمي ومعاضدة الحوزات العلمية والمراكز الثقافية ومعاهد الفكر بالدعم المادي لنشر ثقافة وفكر القرآن المجيد وعترة النبي الاكرم (ص).

وختم البيان بالتوجه الى "الله سبحانه وتعالى لتعجيل فرج المنقذ الأوحد للبشرية المهدي الموعود أرواحنا فداه، وأن يعيننا على إحياء أمر أهل البيت عليهم السلام ونشر محاسن كلامهم في العالم، إنه سميعٌ قريبٌ مجيب".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات