عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأربعاء 12 آيار , 2016

بعقوبة تشهد اكبر خطة اعادة انتشار للقوى الامنية بعد 2008

اكد قائممقام قضاء بعقوبة في محافظة ديالى عبدالله الحيالي، الخميس، ان بعقوبة تشهد اكبر خطة اعادة انتشار للقوى الامنية بعد 2008، فيما دعا الى معالجات جذرية لملف الخروقات.

وقال الحيالي في حديث صحفي، ان "بعقوبة تشهد حاليا اكبر خطة لاعادة الانتشار الامني منذ 2008 من خلال وصول قوات قتالية من العاصمة بغداد بدات تاخذ مواقعها وفق خطط اعدت مسبقا مع القيادات الامنية العليا في ديالى".

واضاف الحيالي ان "قائمقامية بعقوبة تستبشر خيرا باي جهد امني اضافي لتعزيز الامن والاستقرار لكنها في ذات الوقت تؤكد اهمية وضرورة التنسيق مع القيادات المحلية في المشهد الامني من اجل خلق تواصل ايجابي ينعكس في تدعيم الطمائنية والامان للاهالي".

ودعا قائممقام القضاء القيادات الامنية الى "استثمار خطة الانتشار بما يسهم في معالجة جذرية لملف الخروقات واجراء تغيرات جوهرية في خطط مسك الارض بما يمنع تكرار الفواجع التي كانت اخرها ما حدث في قرية شفته قبل ايام والتي راح ضحيتها اكثر من 50 قتيلا وجريحا غالبيتهم من الاطفال والنساء".

يذكر ان بعقوبة شهدت في الاسابيع الماضية احداثا امنية كان ابرزها انفجار سيارة مفخخة وسط قرية شفته ادى الى سقوط اكثر من 50 قتيلا وجريحا اغلبهم من الاطفال.انتهى/س4

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات