عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الثلاثاء 11 آيار , 2016

كندا ترفض عرض مساعدة من ستة دول لإخماد الحرائق

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، عدم حاجة بلاده لأية مساعدة من أية دولة في إخماد الحرائق التي نشبت في مدينة فورت ماكموراي، بولاية ألبيرتا غربي البلاد، مبينا أن تلك الحرائق لم ترتق بعد الى درجة تحتاج لتدخل دولي.

وتوجه "ترودو" في تصريحات له، بالشكر إلى الدول السّتة التي أبدت استعدادها لتقديم المساعدة، وهي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفلسطين والمكسيك وأستراليا وإسرائيل، موضحا أن "الحرائق لم تصل درجة الحاجة إلى طلب مساعدة دولية".

ومن جانبها قالت رئيسة ولاية ألبيرتا راشيل نوتلي في تصريحات لها بعد زيارتها منطقة فورت ماكموراي، إن "الحرائق تسببت بتحويل 2400 مبنى إلى وضع لا يسمح بالسكن فيه مجددًا"، ووعدت بإعادة بناء المنازل التي تضررت جراء الحريق في فورت ماكموراي.

وتسببت الحرائق بإخلاء فورت ماكوراي، حيث انتشرت على رقعة كبيرة تقدر بــ 200 هكتار، وأحرقت ألف و600 منزل ومحلات تجارية حتى الآن، فيما لم يتسنَ بعد معرفة عدد السيارات التي احترقت.

وأجلي نحو 88 ألف شخص، بينهم 12 ألف طالب، بتعليمات من نوتلي، كما أجلت شركة ساينريود النفطية، ألف و500 من عمالها، وأغلقت منشآتها.

واتخذت السلطات الكندية، تدابير حيال إطفاء الحريق، حيث أرسلت رجال إطفاء وفرق إنقاذ من كل أرجاء البلاد، تضمنت 710 رجل إطفاء، إلى جانب مئات المتطوعين، و20 مروحية، و31 طائرة إطفاء، و44 آلة صناعية.

وكان رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو قال خلال الأيام القليلة الماضية، أن حكومته ستعمل كل ما يمكنها من أجل مساعدة متضرري سكان فورت ماكموراي، داعيًا شعبه للتبرع لصالح الصليب الأحمر، في هذا الإطار.

وأعلن ترودو، أن كل دولار يجري التبرع به، ستدعمه الدولة بدولار آخر من الميزانية الفيدرالية.انتهى/س4

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات