الثلاثاء 11 آيار , 2016

نائب: الزاملي هددنا بدخول المتظاهرين في حال عدم التصويت على تشكيلة الظرف المغلق

كشفت نائب عن التحالف الكردستاني، اليوم الاربعاء، عن تعرض اعضاء مجلس النواب الى التهديد من قبل رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، اثناء التصويت على الكابينة الحكومية في 26 نيسان.

وقالت النائب اميرة عبد الكريم، ان "الزاملي ابلغ اعضاء مجلس النواب خلال جلسة التصويت على وزراء الكابينة الحكومية الجديدة في 26 نيسان، بانه قال وحسب تعبيره (غصبا عليكم تصوتون على الوزراء لو هسة بتلفون ادخل المتظاهرين)، مبينة ان التيار الصدري كأنما اذا أرادوا شيئا يجب ان يتم".

واضافت ان هذه "الطريقة الوحشية العنيفة، يجب ان لا تطبق مع النواب، ويفترض بهم ان يطالبوا رئيس الوزراء حيدر العبادي بالخدمات، كما انه يفترض على زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ان لا يشجع الشارع على اسقاط الحكومة ويدمر العراق".

واشارت الى ان "الصدر وكأنما هو رئيس القافلة ويقول للمتظاهرين (دخلو دخلو وطلعو طلعو)، في حين ان الاصلاح بهذه الطريقة لا يتم".

يشار الى ان مجلس النواب قد وافق في جلسته بتاريخ 26 نيسان ، على خمسة وزراء رشحهم العبادي فيما رفض المجلس خمسة مرشحين اخرين فقد تم التصويت بالموافقة على تولي وفاء جعفر المهداوي منصب وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية وحسن الجنابي منصب وزير الموارد المائية وعلاء غني منصب وزير الصحة وعلاء دشر زامل منصب وزير الكهرباء وعبد الرزاق العيسى منصب وزير التعليم العالي.

وتعهد العبادي بعد التصويت على التعديل الوزاري "بتقديم ما تبقى من التشكيلة الوزارية قريباً، مؤكدا عزمه على اختيار رؤساء هيئات مستقلة من التكنوقراط بعد الانتهاء من التعديل الوزاري". انتهى/خ6.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات