الأثنين 10 آيار , 2016

القبض على خمسة من فرقة "أطفال الشوارع" بتهمة إهانة السيسي

مازالت تداعيات اتفاق الحدود بين السعودية ومصر تتفاعل، إذ ألقت الشرطة المصرية القبض على خمسة من أعضاء فرقة "أطفال الشوارع" الساخرة بتهمة إهانة الرئيس. الفرقة اشتهرت بنشر مقاطع فيديو بعد تنازل مصر عن جزيرتين للسعودية.

وألقت قوات الأمن المصرية القبض على خمسة شبان مصريين على خلفية انتقادهم للدولة المصرية وللرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

واعتقلت الشرطة مساء أمس الاثنين أربعة شبان ينتمون لفرقة "أطفال الشوارع" الفنية الساخرة بعد أن كانت قد ألقت القبض السبت الماضي بالفعل على عضو آخر بالفرقة (19 عاما)، وذلك حسبما ذكر محامي الشبان محمود عثمان اليوم الثلاثاء.

واشتهر الشبان الخمسة بتقديم مقاطع فيديو قصيرة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شوهد أحدها مؤخرا من قبل أكثر من مليون شخص. وطالب أعضاء الفرقة الرئيس السيسي في أحد مقاطعهم بالاستقالة من منصبه وانتقدوا عزم الحكومة المصرية التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر الأحمر وتخضعان حاليا للإدارة المصرية.

وحسب المحامي محمود عثمان فإنه من المتوقع أن توجه للشبان المقبوض عليهم تهمة التحريض على الاحتجاجات وإهانة الدولة وهو ما اعتبره المحامي انتهاكا للحق في حرية الرأي الذي يكفله الدستور.

ويشار إلى أن مصر شهدت حركة احتجاجات من مختلف القطاعات بعد التوقيع على اتفاق ترسيم الحدود مع السعودية. وبموجب هذه الاتفاقية تنازلت القاهرة للرياض عن جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين على البحر الأحمر، الأمر الذي أثار حفيظة الكثيرين. انتهى/خ17.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات