الأثنين 10 آيار , 2016

نصيف: مجلس الوزراء عقد جلسته بـ"مخالفة" لنظامه الداخلي

اعتبرت النائب عن جبهة الاصلاح عالية نصيف، اليوم الثلاثاء، أن مجلس الوزراء عقد جلسته بـ"مخالفة" لنظامه الداخلي الذي ينص على حضور أغلبية الوزراء أنفسهم وليس بالإنابة عنهم، فيما أشارت الى أن رئاسة المجلس حاولت الخروج من "مأزق" عدم عقد جلسة للمرة الثالثة على التوالي.

وقالت نصيف في حديث صحفي، إن "النصاب بجلسة مجلس الوزراء المنعقدة، اليوم، اكتمل بعملية التحايل القانوني وذلك عن طريق عملية تكليف الوزراء"، مشيرة الى أن "تكليف الوزراء يقصد به ان كل وزير حاضر الجلسة يتسلم مهام وزارتين، وبالتالي يحسب له صوتان من اجل اكمال نصاب الجلسة".

وأضافت نصيف، أن "عقد الجلسة بهذه الطريقة يخالف المادة 7 من النظام الداخلي لمجلس الوزراء التي تشير بشكل واضح الى انه لابد من توفر اغلبية الوزراء من أجل عقد الجلسة، والاغلبية هذه تتمثل بحضور الوزراء انفسهم وليس بالإنابة عنهم".

وتابعت نصيف، أن "مجلس الوزراء عقد جلسة اليوم من اجل الخروج من مأزق عدم عقد جلسة لثلاث مرات"، لافتة الى أن "اي وزارة لم تحضر لثلاث جلسات متتالية لمجلس الوزراء فانها تعتبر مستقيلة بحسب النظام الداخلي للمجلس".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، اليوم الثلاثاء (10 أيار 2016)، أن مجلس الوزراء عقد جلسته اليوم بنصاب "كامل"، فيما أشار إلى أن المجلس رفض "الاعتداءات" التي تعرض لها البرلمان وأكد أهمية استئناف جلساته. انتهى/خ14.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات