الأحد 09 آيار , 2016

شاي النعناع يحافظ على ذاكرتك!

أكدت دراسة حديثة تمَّ تقديمها إلى الجمعية النفسية البريطانية، أنّ الشاي بالنعناع وإكليل الجبل (الروزماري) يحافظ على الذاكرة.

وشملت الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة نورثومبريا في المملكة المتحدة، 180 مشاركاً، تمَّ اختيارهم عشوائياً لشرب كوب من الشاي بالنعناع، أو منقوع البابونج أو الماء الساخن.

وقبل شرب السوائل ، ملأ المشاركون استبياناً حول مزاجهم في تلك اللحظة. وبعد عشرين دقيقة، قاموا بتقييم ذاكرتهم بالإضافة إلى عدد معيّن من الوظائف الإدراكية الأخرى.

كوب من شاي النعناع يحسّن الذاكرة

وأشار تحليل نتائج الدراسة إلى أنّ الشاي بالنعناع بإمكانه تحسين الذاكرة والقدرة على التركيز على المدى البعيد بشكل ملحوظ، على عكس شراب البابونج والماء الساخن.

ووجد الباحثون أنّ شرب شاي البابونج يُبطئ بشكل ملحوظ عمل الذاكرة ويؤخّر سرعة التنفيذ مقارنة بشاي النعناع والماء الساخن.

الى ذلك، قام الباحثون بتحليل آثار زيت إكليل الجبل على الذاكرة لدى مجموعة من الأشخاص من الفئة العمرية ما بين 65 عاماً وأكثر. وأثبتوا أنّ رائحة إكليل الجبل تحّسن بشكل ملحوظ آفاق الذاكرة المستقبلية، التي تسمح بتذكر الأحداث المستقبلية، وتلك التي تنظّم الحياة اليومية، مقارنة برائحة الغرفة التي تعبق برائحة الخزامى (اللافندر).

وتدعم هذه النتائج الأبحاث السابقة التي أشارت إلى أن رائحة زيت إكليل الجبل بإمكانها تعزيز الوظائف الإدراكية لدى البالغين الأصحاء.انتهى / س9

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات