السبت 08 آيار , 2016

رئاسة البرلمان تعلن استئناف المجلس عمله

اعلنت رئاسة البرلمان العراقي، اليوم الأحد، عن استئناف المجلس أعماله، ودعت النواب إلى التواجد اعتبارا من الثلاثاء المقبل للمباشرة بمهامهم التشريعية والرقابية تمهيداً لتحديد موعد الجلسة "العامة" المقبلة حال إنهاء الاستعدادات التقنية والفنية الخاصة بالمبنى.

وقالت رئاسة البرلمان في بيان تلقت وكالة النبأ الخبرية نسخة منه، إن "المجلس سيستأنف أعماله وعلى النواب التواجد فيه اعتبارا من الثلاثاء المقبل، الموافق، (العاشر من ايار 2016 الحالي)، للمباشرة بمهامهم التشريعية والرقابية ضمن إطار لجانهم".

ودعت رئاسة المجلس، اللجان البرلمانية إلى "عقد لقاءاتها المعتادة لتهيئة التشريعات اللازمة والضرورية بهدف إقرارها"، مؤكدة أن "موعد الجلسة العامة سيتم تحديده حال إنهاء الاستعدادات التقنية والفنية الخاصة بالمبنى".

يذكر أن سعد الحديثي، المتحدث باسم مكتب رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، أكد في ايجازه الصحافي، اليوم الأحد، (الثامن من ايار 2016)، أن الحكومة اتخذت الخطوات اللازمة لتأمين انعقاد مجلس النواب، وحماية مؤسسات الدولة الدستورية، معرباً عن تطلع الحكومة لاستئناف جلسات مجلس النواب للتصويت على التغيير الوزاري واستكمال برنامج الحكومة الإصلاحي بأقرب وقت ممكن ليمارس البرلمان دوره التشريعي والرقابي.

يذكر أن البرلمان العراقي يعاني من "الشلل" نتيجة تفاقم الخلافات بين كتلة النواب المعتصمين (جبهة الإصلاح) المعارضة لهيئة الرئاسة الحالية للمجلس، والمؤدين لها، فضلاً عن اقتحام مقره، في (الثلاثين من نيسان 2016)، من قبل متظاهرين غاضبين لتلكؤ الإصلاحات والتعديل الوزاري، من أتباع التيار الصدري. انتهى/خ19.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات