السبت 08 آيار , 2016

صحة كربلاء تُطلق مبادرة لدعم معوقي القوات الأمنية والحشد الشعبي

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة طبية في مركز الحسين (عليه السلام) لتأهيل المعوقين ومصنع الأطراف الصناعية، فيما بيّنت إن اللجنة أعدّت برنامجاً متكاملاً يشمل العلاج الطبيعي وتوزيع المعينات الطبية وتصنيع الأطراف الصناعية وتنظيم زيارات متتالية لهم.

وقال مدير المركز أخصائي التأهيل الطبي وأمراض المفاصل الدكتور خالد عدنان عبيد لـ مراسل وكالة النبأ/(الأخبار) إن "الواجب الأخلاقي والشرعي والوطني يستلزم وقفة ومساندة وتعاون كامل مع إخوتنا الأبطال من القوات الأمنية والحشد الشعبي المقدّس الذين لولا تضحياتهم ودمائهم الزكية ما كانت الحياة أن تستمر ولم يبق وطن اسمه (العراق), والذين كانوا ولا يزالون يرخصون دمائهم من أجل بلدنا العزيز، ولم يدّخروا جهداَ في سبيل طرد عصابات (داعش) وحسم المعركة في القريب العاجل بأذن ونصر من عند الله تعالى".

مبيناَ إن "الوقفة الجهادية لهؤلاء الأبطال تستلزم تقديم أفضل الخدمات لهم وإيلائهم كامل الرعاية والإهتمام بشكل يوازي ما قدّموه من تضحيات وبطولات ومآثر دفاعاَ عن الوطن وشعبه ومقدساته " مضيفاً إنه " عرفاناَ بتضحيات القوات الأمنية ورجال الحشد الشعبي المقدّس وتزامناَ مع الإنتصارات التي يُسّطرها هؤلاء الأبطال تم تشكيل لجنة طبية برئاستنا وعضوية عدد من منتسبي المركز أخذت على عاتقها التواصل مع المعاقين من أبنائنا وإخواننا الذين ضربوا المثل الأعلى في التضحية والفداء " .

واضاف " اعدت اللجنة برنامجاً متكاملاً يشمل العلاج الطبيعي وتوزيع المعينات الطبية (كرسي متحرك, عكازات طبية, مشاية) وتصنيع الأطراف الصناعية, فضلاَ عن تنظيم زيارات متتالية للمعاقين في دور سكناهم بمركز المحافظة وأقضيتها ونواحيها".

مبينا "إننا نعمل على تلبية الاحتياجات اللازمة لهم ومتابعة مشاكلهم ومحاولة حلها بما يُسهم في تأمين الحياة الكريمة لهم".

ودعا عبيد "المعاقين الى مراجعة مبنى المركز الكائن خلف مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية بغية إبداء المساعدة الكاملة وتقديم التسهيلات اللازمة إليهم والعمل على إعدادهم نفسياً وجسدياً، بموازاة تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية لهم".

يذكر إن المركز كان قد وزّع (383) معينة طبية بين ذوي الاحتياجات الخاصة، كما استقبل (2931) مراجعاَ في الثلث الأول من العام الحالي. انتهى/خ14.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات