عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
السبت 08 آيار , 2016

قيمة الذهب ترتفع الى 6.5% من احتياطيات العراق من العملة الصعبة

كشف مجلس العالمي للذهب، الأحد، عن ارتفاع قيمة الذهب من احتياطيات العراق من العملة الصعبة الى 6.5%، مبينة ان العراق احتل المرتبة 37 عالميا من اصل 100 دولة تم ادراجها في هذه الاحصاءات.

وقال المجلس في اخر احصائية مالية له خلال شهر نيسان الحالي ان "قيمة الذهب ارتفعت الى 6.5% من احتياطيات العراق من العملة الصعبة مقارنة بـ 5.9% خلال شهر اذار الماضي"، مشيرا الى ان "العراق ما زال محتفظا باحيتاطياته من الذهب البالغة 89.8 طن".

وأضاف المجلس ان "العراق احتل المرتبة الخامسة عربيا بعد كل من السعودية ولبنان والجزائر وليبيا"، مبينا ان "العراق احتل المرتبة 37 عالميا من اصل 100 دولة تم ادراجها في هذه الاحصاءات".

واشترى البنك المركزي في نيسان عام 2014 اخر كمياته من الذهب التي بلغت 15.16 طنا من سبائك الذهب الخالص، مشيرا الى ان السبائك التي تم شراءها تعتبر ذات نقاوة عالية جدا ووفقا للمعايير الدولية.

يذكر ان اسعار الذهب انخفضت عالميا شانها شان اسعار النفط الخام بعد الازمة المالية العالمية التي ضربت معظم دول العالم، وتحتل الولايات المرتبة الاولى عالميا من حيث احتياطياتها من الذهب، في حين يحتل العراق المرتبة 37 عالميا من حيث هذه الاحتياطيات وبمقدار 89.9 طن.انتهى/س3

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات