السبت 08 آيار , 2016

المشهداني: نمتلك ادلة عن مصارف اهلية تحتال على المواطنين وسيتم محاسبتها

اكد القيادي في اتحاد القوى الوطنية محمود المشهداني، الاحد، امتلاكه ادلة ووثائق عن مصارف اهلية تحتال على المواطنين، فيما اشار الى انه سيتم كشفها امام الراي العام.

وقال المشهداني في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، ان "هناك مخالفات كثيرة في عدد من المصارف الاهلية وصلت في بعضها الى الاحتيال على المواطنين"، داعيا البنك المركزي الى "التحرك من اجل انصاف الفقراء واسترداد اموالهم".

واضاف المشهداني "نمتلك ملفات ووثائق عن تلك المصارف التي تنفذ عمليات احتيال في عدد من المحافظات من دون ان يحرك البنك المركزي اي اجراء ضدها"، مشيرا الى ان "الايام المقبلة ستشهد تقديم تلك الاوراق الى الجهات المسؤولة، حيث وجدنا بان هناك اومر قضائية صدرت بحق عدد من الفروع ولكن من دون ان يسترد المواطنين حقوقهم".

يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، إذ أن منظمة الشفافية العالمية تضعه في مراحل متقدمة من قائمة الدول الأكثر فسادا في العالم، إلا أن الحكومة العراقية غالبا ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.انتهى/س2

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات