الجمعة 18 تموز , 2015

منظمة العمل الإسلامي: اطروحات الامام الشيرازي ملائمة لكل الاجيال

أكد الناطق الرسمي باسم منظمة العمل الإسلامي، الأستاذ "هاشم المطيري"، خلال كلمة له، القاها في جلسة بمكتب المرجع الديني، ايه الله العظمى، السيد "صادق الشيرازي"، (دام ظلة)، البعد التجديدي في أطروحات الإمام الراحل قدس سره.

وقال السيد هاشم المطيري: "أن واقع الحوزات العلمية في ستينات القرن الماضي مختلف عن واقعها اليوم ورغم ذلك كان للإمام الراحل نظرة تجديدية رحبة الأفق ذات بُعد مستقبلي سابقة على الجيل المعاصر لذا نراها متلائمة والوقت الراهن بعد مرور أكثر من نصف قرن، ومن هنا تتجلى عبقريته قدس سره".

وأضاف المطيري: "ان الإمام الراحل أعلى الله درجاته كان يؤمن ان الإسلام دين حياة وانه فقه مناسب لروح العصر وفيه قابلية التجدد دائماً، وحينما نطالع مؤلفاته نجده يغوص في بحر الفكر مستخرج درر الرأي الإسلامي الخلاق، وعليه ينبغي على المتخصصين العمل على تحقيق مؤلفاته وإظهار ما لم يظهر منها بعد فإن له قدس سره اطروحات كثيرة حيث كتب في ميادين علمية وحياتية كثيرة".

وضمت الجلسة عدد من السادة والمشايخ الفضلاء من أساتذة الحوزة الدينية في ابن فهد الحلي (قدس سرة)، كان في استقبالهم سماحة السيد، "مهدي الشيرازي"، (حفظة الله)، نجل الامام الراحل، ايه الله العظمى السيد "محمد الحسيني الشيرازي"، (اعلى الله درجاته).

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات