الجمعة 07 آيار , 2016

الاكراد يرهنون عودتهم الى بغداد بشروط

كشفت النائب عن التحالف الكردستاني سوزان بكر، اليوم السبت، عن الشروط الذي وضعها النواب الكرد للعودة الى جلسات البرلمان.

وقالت بكر ، انه "يجب عقد اجتماعات بين رؤساء الكتل السياسية والقوى والأحزاب داخل الحكومة، لايجاد صيغة حل للأزمة الحالية ، بالإضافة الى تقديم اعتذار من الجهة التي اعتدت على النواب الأكراد عند اقتحام البرلمان من قبل المتظاهرين، لمعاودة حضور جلسات المجلس".

وطالبت بكر بـ "وضع ضمانات أمام النواب الأكراد، للحافظ على حياتهم"، فيما عدت اقتحام البرلمان خرق أمني خطير في المنطقة الخضراء، واعتداء سافر على النواب".

واشارت الى ان "المشاكل السياسية في الساحة العراقية تحتاج الى تكاتف الجهود وتنسيق بين الحكومة ومجلس النواب، لأجل استمرار العملية السياسية واستئناف عمل المجلس".

ووصل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم السبت، إلى محافظة السليمانية لإقناع النواب الكرد بالعودة لحضور جلسات البرلمان في بغداد.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، أن اداء الوزراء الجدد اليمين الدستورية مرتبط بانعقاد مجلس النواب، مشيرا إلى أن تأخر اداء اليمين سيخلق "ارباكا" وحالة من الفراغ في اداء الوزارات.

وكان القيادي في ائتلاف الكتل الكردستانية النائب احمد حاج رشيد أعلن، أمس الجمعة، أن الائتلاف قرر عدم العودة لجلسات البرلمان العراقي، عازيا سبب ذلك إلى تعرض عدد من النواب الكرد إلى "أبشع الاهانات" أثناء اقتحام البرلمان من قبل المتظاهرين الأسبوع الماضي، فيما أشار إلى أن الائتلاف طالب الوزراء الكرد بعدم حضور جلسات مجلس الوزراء.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات