عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الجمعة 07 آيار , 2016

جوامع الرطبة تكبر بمقتل الإرهابي شاكر وهيب

قال قائد عمليات الانبار ان "جوامع قضاء الرطبة "غرب الانبار" كبرت بمقتل القيادي في عصابات داعش الإرهابية شاكر وهيب".

وذكر اللواء الركن إسماعيل المحلاوي في حديث صحفي ان "جوامع قضاء الرطبة اكدت مقتل الإرهابي شاكر وهيب من خلال إعلانها الخبر في مكبرات الصوت".

وأشار الى ان "الدواعش عينت إرهابيا جديدا لقيادة العمليات الإرهابية في غرب العراق، وان القوات الاستخبارية تعمل للحصول على معلومات كاملة عنه".

وكانت انباء اشارت يوم امس الى مقتل الإرهابي شاكر وهيب في ضربة جوية في الرطبة على خلفية معلومات استخبارية.

وشاكر وهيب الفهداوي الدليمي"30 عاماً "، المعروف باسم أبو وهيب قائد قوات عصابات داعش الارهابية في الأنبار سابقًا، وفي صيف عام 2013 ظهر وهو يقوم بإعدام ثلاثة سائقي شاحنات سوريين من الطائفة العلوية في العراق.

ولد الفهداوي في عام 1986، وفي عام 2006 - أثناء دراسته لعلوم الكمبيوتر في جامعة الأنبار - أُلقِي القبض عليه من قبل القوات الأمريكية بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة في العراق، وظل معتقلًا في معسكر بوكا في محافظة البصرة حتى عام 2009، ثم حُكِم عليه بالإعدام، وانتقل إلى سجن تكريت المركزي في محافظة صلاح الدين.

وتمكن الارهابي من الفرار من السجن مع 110 معتقلًا آخرين في عام 2012، في أعقاب حدوث أعمال شغب وهجوم على السجن من قبل داعش، وبعد هروبه أصبح هو القائد الميداني في محافظة الأنبار، بعد أن تم تدريبه وإعداده أثناء فترة حبسه، حيث التقي في السجون على عدد كبير من قادة داعش.

ومنذ هروب أصبح مطلوبا لدى الحكومة العراقية، ووضع مسؤولو الأمن في الأنبار مكافأة بـ 50 الف دولار لمن يدل عليه، ثم انقطع عن الإعلام في الفترة الآخيرة

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات