الخميس 06 آيار , 2016

لجنة الامن والدفاع ترفع الكارت الاحمر بوجه الزاملي وتخطط لاستجواب العبادي

اتفق خمسة اعضاء من لجنة الامن والدفاع النيابية على اعفاء النائب حاكم الزاملي من رئاسة اللجنة، فيما قرروا باجتماع لهم على استدعاء مسؤول حماية المنطقة الخضراء السابق وضباطه للاستماع الى شهاداتهم، استعدادا لاستجواب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال مصدر نيابي ان "خمسة أعضاء في لجنة الامن والدفاع النيابية عقدوا، امس الخميس، اجتماعاً تداولياً لدراسة خطاب رئيس الوزراء ودراسة أسباب اقالة الفريق محمد رضا الحيدري من مسؤولية حماية المنطقة الخضراء واحالته الى شعبة المحاربين (التقاعد)".

واضاف "النواب الخمسة اطلعوا على تصريح الفريق المعفى واستمعوا لشهادة عدد من الضباط القريبين من الفريق، حيث اكدوا ان اوامر شفهية تلقاها الفريق من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي تقضي بعدم التصعيد والسماح لهم (المتظاهرين) باختراق الخضراء والبقاء فيها!".

واشار المصدر الى ان "الاجتماع أفضى الى صدور قرارين، الاول اعفاء النائب حاكم الزاملي من رئاسة اللجنة باعتباره المسؤول المباشر عن حماية مجلس النواب، وهو الذي أعطى الاوامر للقوات المكلفة بحماية مبنى مجلس النواب بالانسحاب، والثاني استدعاء الفريق الحيدري وعدد من الضباط للاستماع الى شهاداتهم استعداداً لاستجواب القائد العام للقوات المسلحة".

وكان متظاهرون من اتباع التيار الصدري، هاجموا السبت الماضي، مبنى مجلس النواب بعد اقتحامهم المنطقة الخضراء ونقلت صور آثار اضرار وتخريب في بعض موجودات المجلس وقاعة الجلسات، قبل الانسحاب من المنطقة الأحد الماضي.

وأصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي أول أمس الأربعاء أمراً ديوانيا بإعفاء قائد فرقة القوات الخاصة الفريق الركن محمد رضا المسؤول عن أمن المنطقة الخضراء، وكلف قائد فرقة القوات الخاصة اللواء الركن كريم عبود التميمي بدلاً عنه.

ووجه العبادي وزير الداخلية بملاحقة العناصر التي اعتدت على القوات الامنية والمواطنين واعضاء مجلس النواب وقامت بتخريب الممتلكات العامة واحالتهم الى القضاء.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات