الأربعاء 05 آيار , 2016

المعدن الثمين يواصل خسارته للجلسة الرابعة على التوالي

انخفض الذهب اليوم الخميس، مواصلا التراجع لرابع جلسة على التوالي مع تعرضه لضغوط من قوة الدولار الامريكي قبل تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة الذي سيصدر يوم الجمعة وقد يقدم قرائن بشان ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة قريبا.

ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.25 بالمئة إلى 1275.90 دولار للأوقية (الاونصة) في أواخر التعاملات في السوق الامريكي.

وتراجعت العقود الآجلة الامريكية للذهب 0.2 بالمئة لتسجل عند التسوية 1272.30 دولار للأوقية.

وقال روب هاوورث كبير خبراء الاستثمار ببنك ويلث مانجمنت في سياتل "الامر في معظمه مرتبط بالدولار... السوق في انتظار تقرير الوظائف غدا. إنه تقرير مهم لأنه سيحدد فعليا مستقبل إجتماعات مجلس الاحتياطي الاتحادي".

وصعد مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الامريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- قبل بيانات الوظائف كما ارتفعت أسواق الاسهم الامريكية والاوروبية.

وفي وقت سابق من جلسة الخميس تخلى الذهب عن مكاسبه بعد زيادة أكبر من المتوقع في طلبات إعانة البطالة الاسبوعية في الولايات المتحدة.

وقالت وزارة العمل الامريكية إن عدد الاشخاص الذين قدموا طلبات لإعانة البطالة الاسبوع الماضي ارتفع بمقدار 17 ألفا ليصل إلى 274 ألفا وهي أكبر زيادة في أكثر من عام.

واتخذت أسعار الذهب منحنى نزوليا منذ أن سجلت أعلى مستوى لها في 15 شهرا عند 1303.60 دولار للاوقية يوم الاثنين عندما هوى الدولار أمام الين بعد أن أحجم بنك اليابان المركزي عن توسيع برنامجه للتحفيز النقدي قبل أن تتعافى العملة الامريكية.

لكن المعدن النفيس ما زال مرتفعا 20 بالمئة عن مستواه في بداية العام مدعوما بإنحسار التوقعات لأن يمضى البنك المركزي الامريكي قدما في زيادات لأسعار الفائدة.

والذهب سريع التأثر بإتجاهات أسعار الفائدة وعوائد الاصول الاخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.28 بالمئة إلى 17.31 دولار للاوقية موسعا خسائره منذ أن سجل أعلى مستوى في 15 شهرا عند 18.01 دولار يوم الاثنين الماضي. انتهى/ 18 Kh.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات