عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأربعاء 05 آيار , 2016

هيئة الاعلام توقف بث برنامج سياسي انتقد صدام حسين

أبلغت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الخميس، قناة العهد الفضائية بإيقاف برنامج "كلام وجيه" بعد صدور "إساءة واضحة وصريحة" –بحسب الهيئة - من مقدم البرنامج إلى رمز ديني، مطالبة القناة بعدم إعادة بث البرنامج، فيما هددت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال عدم إيقافه.

وذكر مصدر في الهيئة في تصريح صحفي, ان "الاعلام والاتصالات قررت, اليوم الخميس, ايقاف برنامج كلام وجيه على خلفية موجة من ردود الافعال المتفاوتة التي اثيرت حوله مؤخراً", مبيناً ان "الهيئة ابلغت القناة بإيقاف البرنامج وعدم إعادة بثه, وبخلاف ذلك فإن الهيئة ستتخذ الاجراءات القانونية بحق القناة".

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه, ان "الهيئة رأت ضرورة ايقاف البرنامج بعد تطاوله على رمز ديني, وهو ما تحاول الهيئة التوجيه بالابتعاد عنه في كافة المؤسسات والقنوات الاعلامية, لما له من أثر في ظل الوضع الحالي", لافتاً الى ان "ردود الافعال التي اثيرت حول الموضوع في اليومين الأخيرين ساهمت بشكل كبير في اتخاذ القرار".

وكانت الهيئة قد اغلقت, مطلع الاسبوع الجاري, برنامج "البشير شو" على قناة السومرية لتخطيه المعايير الاعلامية, واستخدامه "اللغة الهابطة" على حد تعبيرها, في حين أثيرت ردود أفعال حادة على مواقع التواصل الاجتماعي لما وصف بأنه "تعد على رمز ديني" من قبل مقدم برنامج "كلام وجيه", الاعلامي وجيه عباس. 

وكان الاعلامي وجيه عباس قد قارن بين الخليفة الثالث عثمان بن عفان والمقبور صدام حسين بوضع الاقارب والعشيرة في دائرة القرار السياسي للدولة. انتهى/17 Kh.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات