الأربعاء 05 آيار , 2016

ما لا تعرفونه عن فوائد الباذنجان

يحتوي الباذنجان على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعود بالفائدة على صحة الفرد ولكنه ليس معروفًا كغيره من الخضراوات كالبطاطا والبنودرة والخسّ.

ولا تؤثر المواد الغذائية الموجودة في الباذنجان إيجابيًّا على صحة الانسان فحسب، بل تساعد على تجنّب العديد من المشاكل الصحية.

إليكم اهم 3 فوائد للباذنجان:

1- تعزيز وظيفة الدماغ والحماية من السرطان

تحتوي قشرة الباذنجان على مادة الـNasunin المضادة للأكسدة، والتي تساعد في تعزيز وظيفة الدماغ. تمنع هذه المادة الأورام من النمو وتقي من مرض السرطان.

2- خفض نسب الكولسترول بالدم

يستخدم الباذنجان لخفض نسب الكولسترول في الدم. وأثبتت العديد من الدراسات العلمية أن ثمار الباذنجان غنية بالألياف ولديها قدرة فائقة على منع امتصاص الدم للدهون والكولسترول.

3- تحسين صحة الجسم وتعزيز الجهاز المناعي

يحتوي الباذنجان على العديد من الفيتامينات أبرزها الفيتامين C والفيتامينات B والفيتامين A. تعمل هذه الفيتامينات على تحسين صحة الجسم بشكل عام وتعزيز الجهاز المناعي وتحسين قدرة الجسم على مقاومة الأمراض المختلفة.

كما يحتوي الباذنجان على كمية كبيرة من المعادن مثل الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. وتساعد هذه المعادن على منع المشاكل الصحية مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام وأمراض القلب.

ويعتبر الباذنجان مصدرًا كبيرًا للألياف الغذائية الّتي تحمي من سرطان القولون وتحافظ على الجهاز الهضمي وتعطي المعدة الشعور بالشبع بعد تناول وجبة غذائيّة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات