الأربعاء 05 آيار , 2016

حلف الناتو يقدم دعمه للحكومة العراقية في تنفيذ الاصلاحات

أعرب الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ، خلال اتصال هاتفي جمعه برئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عن دعمه للحكومة العراقية في تنفيذ "الإصلاحات" وبناء دولة المؤسسات، فيما أكد التزام الناتو بمساعدة العراق وزيادة وتيرة التسليح لبناء قدرات القوات المسلحة العراقية.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء تلقى، اليوم، اتصالا هاتفيا من الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبيرغ"، مبينا أنه "جرى خلال الاتصال بحث المعركة ضد عصابات داعش الإرهابية والانتصارات المتحققة من قبل قواتنا البطلة وأهمية استمرار دعم المجتمع الدولي وحلف الناتو للعراق وتدريب وتسليح القوات الامنية والعسكرية".

وأضاف البيان أن "أمين عام الناتو أعرب عن دعم الحلف للحكومة العراقية في ظل التحديات التي تواجهها وحربها ضد الإرهاب، وبارك الجهود التي يبذلها رئيس الوزراء في تنفيذ الإصلاحات وبناء دولة المؤسسات"، مبينا أنه "أكد التزام الناتو بمساعدة العراق وزيادة وتيرة التسليح داخل العراق لبناء القدرات".

وكان العبادي أكد، اليوم الخميس، أنه "لن يسمح" بتكرار "الإساءة" للسلطة التشريعية والاعتداء على أعضاء مجلس النواب والموظفين، معتبرا أن البرلمان يمثل "صمام أمان" للعملية السياسية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات